شؤون محلية

11 صندوق انتخابي في 7 مشافٍ بدمشق … مديرو المشافي الجامعية لـ«الوطن»: الواجبان الوطني والمهني لا ينفصلان عن بعضهما.. والكوادر الطبية والتمريضية مستنفرة على مدار الساعة

| فادي بك الشريف

أكد مديرو مشافي لـ«الوطن» التزامهم المهني والكادر العامل في المشفى على القيام بواجبهم المهني على مدار الساعة، مؤكدين توجه الآلاف من الأساتذة والممرضين والأطباء والمختصين والموظفين والعاملين في المشافي للقيام بواجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي.

وأوضح عدد من المديرين ممن التقتهم «الوطن» أن الواجب المهني يقتضي القيام بالواجب الوطني اليوم، معتبرين أن الواجبين لا ينفصلان عن بعضهما البعض، وأن المشافي مستمرة بعملها والقيام بدورها باستقبال الحالات المرضية والقيام بالعلاجات اللازمة على أكمل وجه دون أي تقصير مع تأمين كل المستلزمات والتجهيزات لزوم عمل المشافي بما يعكس مشاركة العاملين في انتخاب رئيس الجمهورية.
هذا وأشار المديريون إلى تخصيص عدد من الصناديق والغرف السرية ضمن المشافي لإتاحة المجال للموظفين والعاملين وطلاب الدراسات العليا بالانتخاب والقيام بواجبهم مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية والإجراءات اللازمة، بما فيها استنفار جميع الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية واستمرار عملهم بالشكل المطلوب.
وبين مدير عام مشفى المواساة الجامعي عصام الأمين لـ«الوطن» أنه تم تخصيص 3 صناديق للاستحقاق الرئاسي موضوعة في أماكن مناسبة، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وأعمال التعقيم، بما فيه تنظيم حركة الدخول إلى قاعة الانتخابات وتحقيق التباعد المناسب
مضيفاً: الواجب الوطني لا يغني مطلقاً عن القيام بالأداء والواجب المهني وتقديم الخدمات على أكمل وجه وعلى مدار الساعة، موضحاً أن عدد الكادر الإجمالي في المشفى يصل إلى الـ3600.
أما مدير عام مشفى جراحة القلب الجامعي حسام خضر فأكد تخصيص صندوق للعملية الانتخابية، مؤكداً أن عدد الكادر في المشفى يقدر بـ200.
كما أكد مدير عام مشفى التوليد الجامعي الدكتور جميل طالب تخصيص صندوق انتخابي في المشفى، مشيراً إلى أن عدد الكادر في المشفى يصل إلى 400.
مدير عام مشفى دمشق «المجتهد» أحمد عباس أكد لـ«الوطن» أهمية وضرورة المشاركة في الاستحقاق الرئاسي، مشيراً إلى تخصيص صندوقين ضمن المشفى للانتخابات مع تأمين كل المستلزمات، واستمرار العمل الطبي.
وقال عباس: إن الواجبين الطبي والمهني لا ينفصلان عن الواجب الوطني، معتبراً أنهما في مسار واحد، كما أن الواجب الوطني يدعو جميع العاملين والكوادر للالتزام بعملهم، مبيناً أن عدد الكوادر العاملة في مشفى مشق يصل إلى الـ2000 عامل من أطباء وممرضين وإداريين وعاملين في عدد من المفاصل ضمن المشفى.
من جانبه مدير مشفى البيروني إيهاب النقري أوضح لـ«الوطن» أنه تم تخصيص صندوق انتخابي ضمن المشفى، مع الاستمرار بالواجب المهني وتقديم كل الخدمات، مشيراً إلى أن عدد الكادر في المشفى يقدر بنحور 1200 عامل.
وبدوره مدير عام مشفى الأطفال الجامعي الدكتور رستم مكية لـ«الوطن» أنه تم تجهيز صندوقين للانتخابات، مع استمرار العمل والدوام على مدار الساعة لجميع الكادر، وتنظيم الأمور بشكل جيد وإيجابي يعكس الصورة الوطنية الحضارية
وأشار مكية إلى وجود 450 من الممرضين، مع وجود عدد من العاملين والمختصين، ليصل الرقم الإجمالي للعاملين على ملاك المشفى إلى الـ 1500 عامل، إضافة إلى وجود 300 طالب دراسات عليا، مشيراً إلى تخصيص المكان المناسب والغرفة المغلقة، بما يعكس وجود مركز متكامل.
وأضاف: يتطلع العاملون في المشفى ومع سعادتهم بالمشاريع الخدمية والطبية التي أنجزت مؤخراً في المشفى باهتمام ورعاية مميزه من السيد الرئيس والسيدة عقيلته إلى المرحلة التي ستلي الاستحقاق الرئاسي لكونها ستحمل زخما مضاعفا لوتيرة العمل والأداء يتناسب مع زيادة حجم الخدمات التي يقدمها المشفى ويبذل في سبيلها العاملون كل غال ونفيس متخذين من أبطال الجيش العربي السوري قدوة ونمودجاً.
وبينت معاون مدير عام مشفى الأسد الجامعي ربيعة النحاس أنه تم تخصيص صندوقين ضمن المشفى، مع اتخاذ كل الإجراءات، علماً أن عدد الكادر في المشفى يصل إلى نحو 2000 عامل ناهيك عن وجود عدد من طلاب الدراسات العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن