عربي ودولي

مهنئاً لبنان بعيد التحرير … روحاني: سنواصل دعمنا والمقاومة هي الحل

| وكالات

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أمله في أن يستمر المسار المقاوم حتى التحرير الكامل للأراضي اللبنانية، مؤكداً أن بلاده ستواصل دعمها للبنان ووقوفها إلى جانبه حكومةً وشعباً.
وقال روحاني، في رسالة إلي نظيره اللبناني الرئيس ميشال عون، بمناسبة ذكرى «التحرير والمقاومة»، أمس الثلاثاء، «أهنئ لبنان حكومةً وشعباً بذكرى عيد المقاومة والحرية المظفرة والمجيدة التي أفضت إلى تحرير جنوب البلاد من القوات المعتدية للكيان الصهيوني».
وأضاف قائلاً: «أظهرت طبيعة الكيان الصهيوني، التي تنبع من ديدنة العدوان، أن السبيل الوحيد لمواجهة المعتدين هو مقاومة الأمة»، مشدداً على ضرورة مواكبة هذا المسار التحرري مع إرادة اللبنانيين والجيش والمقاومة في الحفاظ على الوحدة والدفاع عن بلادهم.
وقال الرئيس اللبناني ميشال عون عبر «تويتر»، أول من أمس: «في ذكرى التحرير نسترجع طعم الانتصار والكرامة ونتعهد بمواصلة مسيرة استرجاع سيادتنا على كامل ترابنا ومياهنا».
في حين، أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، أن «بوصلة الجيش موجهة نحو العدو الإسرائيلي والإرهاب وخلاياه النائمة»، مشدداً على أن «التحديات تزيدنا عزيمة على التصدي لهذين العدوين».
واحتفل لبنان بـ«عيد المقاومة والتحرير» الـ21، حيث انسحبت القوات الإسرائيلية من قرى جنوب لبنان في العام 2000 التي احتلها في العام 1978، بفعل ضربات المقاومة اللبنانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن