سورية

محافظ الرقة لـ«الوطن»: إقبال كثيف على مراكز الاقتراع في الريف المحرر

| موفق محمد

أكد محافظ الرقة، عبد الرزاق الخليفة، في تصريح لـ«الوطن»، مساء أمس، أن مراكز الانتخابات الرئاسية في ريف المحافظة المحرر شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين.
وقال الخليفة: «قمت بجولة على المراكز الانتخابية، وكانت هناك حشود من الناس بشكل يثلج الصدر، ويعطي صورة رائعة جداً عن هذه المحافظة وأبناء هذه المحافظة».
وأوضح محافظ الرقة، أنه لا تزال حتى الساعة المراكز الانتخابية تشهد حضور الكثير من المواطنين وهم ينتظرون على الدور للإدلاء بأصواتهم، معتبراً أن تمديد العملية الانتخابية الذي حصل «قرار صائب وجاء في محله».
وكان المواطنون الموجودون في مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية العميلة للاحتلال الأميركي تمكنوا من القدوم إلى مناطق سيطرة الدولة والإدلاء بأصواتهم، ولفت محافظ الرقة إلى أن القرارات التي أصدرتها الميليشيات بإغلاق الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة الدولة منعت المواطنين من الوصول إليها، مشيراً إلى أن الطرق سيتم فتحها من الميليشيات بعد انتهاء العملية الانتخابية، لأن الهدف من إغلاقها هو منع المواطنين من المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم.
وأضاف: «لكن في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي تقدم 792 مواطناً من مراكز الانتخابات هناك وأدلوا بأصواتهم على الرغم من أن هؤلاء المواطنين كسيطرة جغرافية يقعون تحت سيطرة ميليشيات «قسد»، مشيراً إلى وجود للجيش العربي السوري في أطراف عين عيسى وتم افتتاح مركز اقتراع هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن