سورية

مرعي لـ«الوطن»: الانتخابات ليست مسبوقة في تاريخ سورية

| موفق محمد

وصف المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، محمود مرعي، عملية سيرها التي جرت أمس بـ«الجيدة»، واعتبر أنها غير مسبوقة في تاريخ سورية.
وفي تصريح لـ«الوطن» عصر أمس، قال مرعي: «حتى الآن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، وخاصة أن سورية تمر بمرحلة من التعددية السياسية والرئاسية غير مسبوقة، وللمرة الأولى يتم ترشيح شخصية من المعارضة الوطنية الداخلية للانتخابات الرئاسية، وضمن برنامج وطني يتضمن ثوابت وطنية وأسساً لسورية المستقبل تقوم على أساس دولة المواطنة وحكومة وحدة وطنية تشاركية والإفراج عن معتقلي الرأي وفصل السلطات والتحضير لمؤتمر وطني سوري سوري يعقد في دمشق بحضور المعارضة الوطنية الداخلية والخارجية إضافة إلى السلطة السورية».
وأضاف: «إنها عملية انتخابية رئاسية غير مسبوقة في تاريخ سورية، حيث هناك ثلاثة مرشحين أحدهم من رموز المعارضة الوطنية الداخلية والخارجية».
وأوضح مرعي، أن عملية الانتخابات تسير بشكل سلس وإيجابي، لكنه أشار إلى حصول بعض المخالفات البسيطة التي لا تؤثر في سير العملية، مشيراً إلى أن هناك 12 ألفاً و500 مركز انتخابي وأن القائمين على هذه المراكز ليسوا كلهم بمستوى واحد وبالتالي يمكن أن تحصل بعض التجاوزات والإشكالات لكن لا تؤثر في جوهر العملية الانتخابية.
وأدلى المرشح الرئاسي محمود مرعي بصوته أمس في مركز مدرسة جودت الهاشمي بدمشق، على حين أدلى المرشح الرئاسي عبد اللـه سلوم عبد اللـه بصوته في مركز مجلس الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن