رياضة

تغيرت الصورة ففاز على نادي فولغا .. تحضيرات منتخبنا بكرة السلة عشرة على عشرة

| مهند الحسني

تسير تحضيرات منتخبنا الوطني الأول بكرة السلة في معسكره الإعدادي بمدينة كازان الروسية على نحو يبشر بالخير بعد أن بدأت تسيطر على أجوائه حالة من الاستقرار بعد سلسلة من التجاذبات أثرت بشكل أو بآخر في تحضيراته.
حالة من الرضا يبديها اللاعبون تحت إشراف المدرب الروسي ميخائيل الذي بدأت أفكاره التدريبية تلقى الكثير من الارتياح لدى لاعبي المنتخب، لذلك قرر المدرب رفع الحمل التدريبي عبر إقامة حصتين الأولى صباحية تم تخصيصها لرفع المستوى البدني، فيما تم التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية في الحصة المسائية.

يوم للراحة

بعد لقاء منتخبنا فريق جامعة فولغا الروسي قبل أيام قليلة قرر الجهاز الفني منح لاعبي المنتخب يوم راحة، وقد استغلت إدارة المنتخب هذه الاستراحة وتوجهت بصحبة اللاعبين لحضور مباراة نصف نهائي الدوري الروسي بين فريقي أونيكس ولوكوموتيف كوبان.

عشرة على عشرة

عاد لاعبو منتخبنا الوطني إلى تحضيراتهم بوتيرة عالية على أمل أن يصل المنتخب إلى الجاهزية الفنية العليا التي تؤهله لخوض مباريات النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية أمام منتخبي السعودية وقطر، وبدا هناك التزام وتصميم كبيران من جميع اللاعبين على تجاوز كل عثرات التحضير التي عكرت أجواء المنتخب في الفترة الماضية والتي جلّها يتعلق في غياب المدرب الأميركي جوزيف ساليرنو.

اجتماع وتعليمات

عقد الجهاز الفني للمنتخب اجتماعاً فنياً مع اللاعبين وقام بعرض شريط مباراتهم مع فريق جامعة فولغا وتمت مناقشة الأشياء الإيجابية والسلبية التي ظهرت من اللاعبين، حيث حاول المدرب الروسي استغلال الجلسة كي يشرح للاعبين بعض النقاط التي طالبهم بالبدء في إصلاحها اعتباراً من التمرين المسائي أمس الأول.

عودة

شهدت تحضيرات منتخبنا المسائية ليوم الثلاثاء مشاركة لاعب الجيش والمنتخب رامي مرجانة بعد وصوله إلى مقر إقامة الفريق وانضمامه للبعثة، وسيشكل وجود المرجانة قوة هجومية إضافية إلى المنتخب.

فوز جدير

نجح منتخبنا الوطني في تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في لقائه الأول أمام فريق أكاديمية فولغا الروسي وحقق فوزاً كبيراً وجدير بفارق كبير وصل إلى ٤٧نقطة وبواقع ١١١-٦٤.

وقد لعب فريق فولغا مدعماً بثلاثة لاعبين من دوري «سوبرليغ ١» بروسيا لكنه اصطدم برغبة عالية من فريقنا مع أداء دفاعي ممتاز لينتهي الربع الأول بنتيجة ٣١-٩ وهو ما سهل مهمة المنتخب لتوسيع الفارق تدريجياً حتى نهاية اللقاء.

منتخبنا واجه فريق فولغا تول خلال معسكره وخسر أمامه أداء ونتيجة وحينها لم يكن الفريق قد بدأ العمل بعد على الأساليب الدفاعية ليظهر تحسناً كبيراً بالجانب الدفاعي.

وبعد المباراة تحدث المدرب ميخائيل تيريخوف مع اللاعبين وشكرهم على مجهودهم لكن طالبهم بضرورة الابتعاد عن التفكير بكبر النتيجة ومواصلة ذات التركيز بالتمارين لتطوير الفريق أكثر.

جديد المنتخب

نجحت إدارة المنتخب أخيراً وبعد طول انتظار في التعاقد مع لاعب مجنس لتدعيم صفوف المنتخب بعد أن تعاقدت مع اللاعب الأميركي دوغلاس هيرينغ الذي سيشارك مع المنتخب في النافذة الثالثة، وقد انضم إلى معسكر المنتخب في مدينة كازان وهو من مواليد 1987 نيويورك، طوله191 سم، ووزنه 92 كغ، يلعب في المركز (1) صانع ألعاب، له تجارب احترافية عديدة وناجحة يمتاز بمهارة التسديد من خارج القوس.

كما انضم اللاعب كميل جنبلاط لصفوف المنتخب وهو لاعب من أصل سوري

نجحت إدارة المنتخب في تأمين كافة أوراقه الرسمية وموافقة الاتحاد الدولي لكرة السلة لمشاركته مع منتخب سورية كلاعب سوري باعتباره من أب سوري وأم تركية، وهو من مواليد 1994و طوله 211 سم، ووزنه ١١٣كغ، بدأ كرة السلة بنادي فنربخشة في تركيا بعمر 10 سنوات، لعب عامي 2019 – 2020 في ليتوانيا، لعب في تركيا عام 2021 مع أحد أهم الأندية بالدوري التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن