سورية

شعبان: عدة دول عربية قد تعيد النظر في موقفها تجاه العلاقات مع سورية بعد انتهاء الانتخابات

| وكالات

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، أمس، أن المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية، هي دليل على أن الشعب السوري قال للعالم نحن في سورية نقف صفاً واحداً شعباً وجيشاً وقيادة دفاعاً عن بلدنا، وأشارت إلى أن عدة دول عربية قد تعيد النظر في موقفها تجاه العلاقات مع سورية بعد انتهاء هذه الانتخابات.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن شعبان قولها: إن «الشعب السوري اليوم قال كلمته دعماً لوحدة سورية وانتصارها ودعماً لقيادة سورية، وعلى رأسها الرئيس بشار الأسد».
وأضافت: إن «اللافت في هذا الزحف الجماهيري على صناديق الاقتراع في كل مكان في سورية، هو أن الشعب السوري قد تجاوز بوعيه حملات التشويش والتضليل التي تشنها الدول الغربية ضدنا منذ بداية الحرب على سورية، والتي هدفت إلى محاولة تشويه البوصلة لدى الشعب السوري والحديث عن حرب أهلية أو عن طوائف وأعراق ومذاهب في سورية».
وتابعت: «اليوم قال الشعب السوري للعالم برمته نحن في سورية نقف صفاً واحداً شعباً وجيشاً وقيادة دفاعاً عن بلدنا، وأن مشروعية الرئيس يستمدها من أصوات هذا الشعب، وليس من هذه الدول الغربية التي تدّعي الحرص على حقوق الإنسان وتدّعي الديمقراطية».
وعن تصويت الرئيس الأسد وعقيلته السيدة أسماء في الانتخابات بمدينة دوما بريف دمشق، قالت شعبان: «شعر الجميع أن ذهاب الرئيس الأسد وعقيلته للاقتراع في دوما يوجّه رسالة للعالم برمته أننا حررنا معظم أجزاء بلدنا من الإرهاب الذي أرسلتموه وسلّحتموه وموّلتموه، وأننا سنحرر الأجزاء الباقية من الاحتلال التركي والأميركي والإسرائيلي».
ونقلت الوكالة عن شعبان: أن عدة دول عربية قد تعيد النظر في موقفها تجاه العلاقات مع سورية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.
وأضافت شعبان إن «بعض الدول العربية ستعيد النظر في سياساتها مدركة أن إضعاف سورية يعني إضعاف العالم العربي كله».
وحول انعكاس العملية الانتخابية على العلاقات في المنطقة، قالت المستشارة شعبان: «نأمل أن تراجع بعض الدول العربية قراراتها تجاه سورية، ونرجو من اللـه أن يكونوا قد اكتشفوا أن إضعاف سورية هو إضعاف للموقف العربي أجمع، وأن قوة سورية هي قوة للعرب جميعاً، وأن سورية بتاريخها لم تتعامل بكبر، حتى مع الأطراف التي وجّهت لها ضربة هنا وضربة هناك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن