شؤون محلية

نجم: نتعامل مع شكاوى المواطنين باهتمام … وزير التجارة الداخلية يوجه فرع «السورية» بحماة لفتح بطاقات ماستر

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ العديد من المواطنين بحماة ومناطقها لـ«الوطن» أنهم حتى اليوم لم يستلموا مخصصاتهم من المواد المقننة، لعدم ورود رسائل لهم، ورغم تمديد السورية للتجارة فترة بيع المواد المدعومة، لهذه الدفعة إلى نهاية الشهر الجاري، بهدف وصول المواد إلى كل المواطنين وحصولهم على كامل مستحقاتهم، ورغم تأكيدها تكثيف الرسائل لإعلامهم باستلام مخصصاتهم.. وأن البيع مستمر خلال أيام العطل في جميع المجمعات والصالات ومنافذ البيع التابعة لها!
وأوضح المواطنون أنهم لم يستفيدوا شيئاً من إلغائهم السكر على أمل الحصول على الرز، أو بالعكس، وأنهم يخشون أن تضيع عليهم كل موادهم.
وعلمت «الوطن» أن نسبة توزيع المواد المقننة، لم تتجاوز لتاريخه 69 بالمئة!
وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، أكد في اجتماع اللجنة الوزارية بحماة قبل أيام معدودة، أن هذه النسبة غير مقبولة، ووجه فرع السورية للتجارة بحماة، لفتح بطاقات ماستر بالمناطق التي تعد نسبة البيع فيها متدنية، لتمكين المواطنين من الحصول على مخصصاتهم.
مدير فرع السورية للتجارة بحماة خالد الفاضل بيَّن لـ«الوطن» أنه تم توريد كميات جيدة من السكر والرز لفرع حماة من طرطوس، وسيتم تكثيف إرسال الرسائل لأكبر عدد ممكن من المواطنين، بحيث لا ينتهي الشهر الجاري إلا ومعظم المواطنين قد حصلوا على موادهم.
المدير العام للسورية للتجارة أحمد نجم ورداً على أسئلة «الوطن» بيَّنَ أن شكاوى المواطنين تلقى كل اهتمام، وأنه سيتواصل مع فرع المؤسسة بحماة لمعالجة أي عائق لتوزيع مواد المواطنين فوراً.
وأوضح أن المؤسسة تعمل على توفير كل المواد للمواطنين وفق الإمكانات المتاحة. وأضاف: تم دعم فرع حماة بالمواد، وتوجيهه منذ أيام لفتح بطاقات ماستر، ليتسنى للمواطنين الحصول على مخصصاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن