شؤون محلية

نقص في «البائعين» لصالات السويداء … أبو حسون لـ«الوطن»: نعمل على تأمين حاجات 16 ألف أسرة حتى نهاية الأسبوع

| السويداء -عبير صيموعة

رغم مضي ثلاثة أشهر على عدم حصول عدد كبير من أسر السويداء على مخصصاتها من المواد التموينية المدعومة من السكر والرز والشاي بقي الأمل لتلك الأسر بفترة التمديد حتى نهاية الشهر، إلا أن الأهالي أكدوا لـ«الوطن» أنهم لدى مراجعة الصالات للسؤال عن مصير مخصصاتهم في حال انتهت المدة ولم تردهم الرسائل المنتظرة تم إبلاغهم بضرورة إلغاء مادة الرز لتردهم رسائل الاستلام.

وبيّن عدد من الأهالي أنهم بعد إلغاء الرز وصلت الرسائل في اليوم التالي وقاموا باستلام السكر فقط حين أكد الكثير منهم أنه رغم إلغاء مادة الرز إلا أن الرسائل لم تصلهم حتى تاريخه ما أدى إلى تخوفهم من ضياع مخصصاتهم وحرمانهم منها وخاصة أن فترة التمديد شارفت على الانتهاء واضطرارهم لشراء المواد التموينية بأسعار السوق.
مدير فرع السورية للتجارة في السويداء مأمون أبو حسون أكد لـ«الوطن» أن عملية إرسال الرسائل ستزداد في الأيام القادمة بعد ورود كميات إضافية من الأرز وصلت إلى 43 طناً حيث تم الانتهاء من تعبئتها وتوزيعها على مستودعات الصالات لافتاً إلى أن المؤسسة تعمل جاهدة على تأمين حق كل أسرة بمخصصاتها.
وأشار أبو حسون إلى أنه تم توزيع ما يقارب 1200 طن من المواد المقننة حتى الأمس بنسبة تنفيذ 87 بالمئة من خطة التوزيع، ويعمل فرع المؤسسة على تأمين ما بقي من الأسر التي لم تحصل على مخصصاتها ونسبتها 13 بالمئة أي ما يعادل 16 ألف أسرة تم البدء بتوزيعها منذ صباح اليوم السبت، علماً أن جميع الصالات عملت حتى في أيام العطل الرسمية.
أما فيما يتعلق بإلغاء مادة ووصول أخرى أو تأخر وصول الرسائل فإن العملية تقنية ومسؤولة عنها شركة (تكامل) وعند وصول الرسالة تبدأ مهمة السورية للتجارة بالتوزيع، موضحاً أن عدم توافر مادة يؤدي إلى تأخر الرسائل إضافة إلى وجود خطأ في تفعيل البطاقة فضلاً عن وجود خطأ في إدخال البيانات لدى بعض المواطنين.
وأكد أبو حسون أن الفرع استلم خلال اليومين الماضيين 50 طناً من مادة السكر ما يسرع عملية توزيع المواد المقننة، متوقعاً أن تصل نسبة التوزيع نهاية الشهر الحالي إلى 97 بالمئة، لافتاً أن الصعوبات التي تواجه العمل تتركز على نقص الكادر العامل وخاصة البائعين من الفئتين الثانية والثالثة ما يضطر المؤسسة إلى تسليم منفذي بيع لبائع واحد أو التريث في افتتاح منافذ بيع جديدة إضافة إلى النقص في عدد عمال الحمل والعتالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن