شؤون محلية

لا رقابة بالكاميرات بحلب.. وعدد المتقدمين للامتحانات ٧١١٦٥ طالباً موزعون على ٥١٢ مركزاً … سبعة آلاف طالب من الشهادتين يحتاجون إلى إيواء في حلب

| حلب- خالد زنكلو

وصل عدد طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية، الوافدين من مناطق خارج سيطرة الدولة السورية ويحتاجون إلى إيواء لتقديم امتحاناتهم في حلب، إلى نحو ٧ آلاف طالب وطالبة.
وأوضح مدير امتحانات حلب أحمد العنان لـ«الوطن» أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادتين، التي ستبدأ نهاية الشهر الجاري، من المناطق الساخنة في حلب ممن يحتاجون إلى إيواء بلغ نحو ٧ آلاف طالب وطالبة.
ولفت العنان إلى أن إيواء الطلاب الذكور والإناث للشهادة الثانوية سيتم في مدارس حي مساكن هنانو، بينما سيجري إيواء بنات شهادة التعليم الأساسي في مدارس حي حلب الجديدة وذكور شهادة التعليم الأساسي في مدارس حي الحمدانية.
وبين أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادتين من أرياف حلب غير المحررة من مناطق منبج وجرابلس وعين العرب وسمعان الغربية والباب وعفرين وإعزاز يقدر بنحو ٦٥٠٠ طالب وطالبة في حين اقتصر عدد طلاب محافظة إدلب على ٨١ طالباً وطالبة لشهادة التعليم الثانوي و١٢ طالباً وطالبة لشهادة التعليم الأساسي مقابل ٢٨١ طالباً وطالبة لشهادة الثانوي و٣ طلاب لشهادة الأساسي من محافظة الرقة متقدمين للامتحانات في محافظة حلب لمصلحة محافظاتهم.
وأشار إلى أن إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية في محافظة حلب بلغ ٧١١٦٥ طالباً وطالبة، منهم ٤٣٧٢ لشهادة التعليم الأساسي، موزعون على ٥١٢ مركزاً، بينهم ٦٨ مركزاً في ريف المحافظة.
وأكد أن امتحانات حلب على أتم الاستعداد والجهوزية لتقديم الامتحانات، من حيث تجهيز المراكز الامتحانية وأوراق الإجابات التي سيجري توزيعها خلال الأسبوع الجاري على المندوبين والمشرفين على المراكز الامتحانية.
وبدأ طلاب المناطق الخارجة عن سيطرة الدولة السورية بالوصول تباعاً إلى حلب، إذ وصل الخميس ١٧٣٧ طالباً وطالبة عبر معبر التايهة غربي منبج، وستجري استضافتهم في مراكز الإيواء المخصصة لهم، والبالغ عددها ٢٦ مركزاً، والمجهزة بالكهرباء والماء والسلل الغذائية والصحية ومستلزمات الإقامة.
وعلمت «الوطن» أن كاميرات المراقبة لم تركب في أي من المراكز الامتحانية في حلب لعدم تزويد وزارة التربية مديرية تربية حلب بها حتى يوم أمس، وأن عملية مراقبة الامتحانات عن طريق الكاميرات ستطبق في بعض مراكز محافظتي دمشق وريف دمشق بشكل تجريبي على أن تعمم التجربة في امتحانات الشهادتين اللاحقة، بحسب الإمكانيات والدعم اللوجستي المتوافر.
وتعمد امتحانات حلب راهناً إلى توزيع البطاقات الامتحانية لطلاب الشهادتين الأحرار في ٤ مدارس وحتى اليوم الأخير الذي يسبق الامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن