سورية

سفير سورية في الأردن لـ«الوطن»: علاقات البلدين ستشهد تحسناً ملحوظاً في الفترة القريبة القادمة

| سيلفا رزوق

أكد سفير سورية في الأردن عصام نيال، أن العلاقات بين البلدين اليوم في طور التحسن وستشهد في الفترة القريبة القادمة تحسناً ملحوظاً.
وفي تصريح لـ«الوطن»، كشف نيال تفاصيل اللقاء الذي جمعه مع وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، مبيناً أن اللقاء بحث كل المشكلات التي تواجه قطاع النقل وآليات تسهيل حركة التنقل بين البلدين.
وأكد نيال ضرورة وأهمية اللقاءات بين الطرفين سواء على مستوى الوزراء أم الخبراء، لتذليل كل العقبات التي تسبب مشاكل للنقل بين الطرفين ولاسيما موضوع الشاحنات، حيث يتعرض سائقو الشاحنات السورية لبعض المشكلات.
وأشار إلى أن اللقاء تم خلاله، مناقشة ضرورة توحيد الرسوم بين البلدين وضرورة المعاملة بالمثل، والتطرق لموضوع إمكانية إعادة استئناف الرحلات الجوية بين دمشق عمان.
وذكر نيال أن النقاش تركز على موضوع فتح المعابر بين البلدين لتنقل المواطنين، واستئناف العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها البلدان.
ووصف نيال اللقاء، بـ«البنّاء جداً والايجابي»، لافتاً إلى أنه جرى تأكيد أن مثل هذه اللقاءات تمهد لتحسين العلاقات بين البلدين الشقيقين على جميع الصعد.
وأكد أن «العلاقات بين البلدين هي اليوم في طور التحسن وستشهد في الفترة القريبة القادمة تحسناً ملحوظاً».
وكانت السلطات الأردنية أعلنت بداية الشهر الجاري إعادة افتتاح معبر جابر- نصيب الحدودي مع سورية أمام المسافرين.
وقالت وزارة الداخلية الأردنية: إنه جرى تفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود جابر- نصيب بواقع 150 شخصاً يومياً حسب الشروط الصحية المعتمدة، وذلك بهدف ‏تسهيل وتبسيط الإجراءات، ودعت الراغبين بدخول الأردن عبر هذا المعبر إلى التسجيل على منصة إلكترونية حكومية مخصصة وإجراء فحص «كورونا» PCR قبل خمسة أيام من مجيئهم كي يحصلوا على موافقة للدخول.
وشهدت العلاقات بين سورية والأردن نشاطاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، اتخذت طابعاً اقتصادياً عبر الزيارات التي قامت بها وفود تجارية واقتصادية كان آخرها زيارة قام بها وفد تجاري أردني برئاسة رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي إلى دمشق في الثالث والعشرين من الجاري، لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن