شؤون محلية

تمديد توزيع السكر والرز التمويني أسبوعاً إضافياً … مدير فرع دمشق: ربما يكون هناك تمديد ثالث في حال لم يحصل كل المواطنين على مخصصاتهم

| عبد الهادي شباط

صرح مدير فرع السورية للتجارة بدمشق طلال حمود لـ«الوطن» أن تمديد فترة بيع المواد المدعومة «السكر والرز» الخاصة بأشهر «شباط وآذار ونيسان» التي تباع عبر البطاقة الإلكترونية إلى الـ7 من حزيران القادم بما فيها أيام العطل يأتي ضمن حرص المؤسسة على حصول كل المواطنين على مستحقاتهم من المواد المقننة وبالسعر المدعوم، وأنه في حال الحاجة ربما يتم إقرار تمديد آخر بهدف وصول المواد إلى كل المواطنين وحصولهم على كامل مستحقاتهم.
مبيناً أن نسبة توزيع المواد المدعومة عن الدورة الحالية بدمشق بلغت نحو 73 بالمئة حتى الآن وأن المواد المتوافرة حالياً هي مادتا الرز والسكر وعند توافر أي مادة إضافية لدى المؤسسة يتم فوراً طرحها عبر البطاقة الإلكترونية.
واعتبر حمود أن الكثير من الطلب على المواد المدعومة عبر البطاقة الإلكترونية بدمشق يكون من المحافظات المجاورة مثل ريف دمشق والعديد من المحافظات الأخرى وهو ما أثر في معدل توزيع المواد بدمشق.
وكانت السورية للتجارة بدأت بيع مواد السكر والرز بموجب البطاقة الإلكترونية لأشهر شباط وآذار ونيسان منذ منتصف شباط الماضي ومددت فترة البيع في الـ14 من الشهر الجاري.
وطبقت خلال تشرين الأول وتشرين الثاني الماضيين آلية جديدة لحصول الأسر على مخصصاتهم من السكر والرز بتحديد طلباتهم إلكترونياً حيث تصل للمستفيد رسالة نصية تتضمن موعد استلام المواد من الصالة المحددة من قبله خلال يوم من تاريخ وصول الرسالة وفي حال عدم تمكنه من ذلك خلال الفترة المحددة يمكنه إعادة الطلب لأخذ دور جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن