شؤون محلية

أجواء امتحانية هادئة ومريحة في امتحان شهادة التعليم الأساسي بطرطوس

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

في جوٍ يسوده الهدوء والراحة بدأت صباح أمس امتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة طرطوس.
حيث توجه نحو (١٩٣٩٧) طالباً وطالبة إلى المراكز الامتحانية المنتشرة في كل أنحاء المحافظة وقدموا امتحانهم في مادة الاجتماعيات.
وتفقد كل من محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث محمد حبيب حسين ومدير التربية في طرطوس ونقيب المعلمين عدداً من المراكز الامتحانية من بينها المركز الصحي في مدرسة ذات النطاقين حيث جالوا على القاعات الامتحانية واطمأنوا على حسن سير العملية الامتحانية.
وذكر مدير التربية علي شحود لـ«الوطن» أن الامتحان بدأ في جميع المراكز بشكل سليم ومنتظم وفِي أجواء من الطمأنينة والراحة والهدوء للطلاب أثناء الامتحانات وبما ينسجم مع التعليمات الوزارية، مشيراً إلى أن المركز الصحي في مدرسة ذات النطاقين يضم عدداً من ذوي الاحتياجات والحالات الخاصة وجرحى الجيش العربي السوري، مبيناً أنه تم تزويد جميع كوادر المراكز الامتحانية بالكمامات وإلزام جميع المراقبين والإداريين والمندوبين بارتدائها طيلة الفترة الامتحانية، كما يتم فحص درجات الحرارة للطلاب قبل دخولهم المراكز الامتحانية وذلك حرصاً على سلامة الجميع.
من جهة ثانية وفي لقاء مع عدد من الطلاب أمام بعض مدارس المدينة في نهاية الامتحان وسؤالهم عن رأيهم بأسئلة مادة الاجتماعيات عبروا عن ارتياحهم وأكدوا أن الأسئلة متنوعة وتراعي جميع المستويات.
هذا ويتوجه اليوم إلى امتحانات الشهادة الثانوية في محافظة طرطوس 9696 طالباً وطالبة في الفرع العلمي لإجراء امتحانهم في مادة الفيزياء، كما يتوجه 3412 طالباً وطالبة في الفرع الأدبي لتقديم امتحانهم في مادة الفلسفة ويذكر أن عدد المراكز الامتحانية في المحافظة للشهادتين يبلغ 312 مركزاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن