سورية

سورية تدعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لاستهداف أميركا وأدواتها لبيلاروس

| وكالات

دعت سورية أمس، المجتمع الدولي إلى وضع حد للاستهداف الممنهج من الولايات المتحدة الأميركية وأدواتها من الدول الغربية لجمهورية بيلاروس الصديقة والذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والسلم الدوليين.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: «تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الاستهداف الممنهج لجمهورية بيلاروس من الولايات المتحدة وأدواتها من الدول الغربية وممارسة كل أشكال الضغوطات بما فيها الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة للتأثير في القرار الوطني البيلاروسي والتدخل السافر في الشؤون الداخلية لبيلاروس».
وأضاف المصدر: إن الجمهورية العربية السورية إذ تعرب عن تضامنها الكامل مع جمهورية بيلاروس الصديقة، فإنها تدعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذا السلوك من الولايات المتحدة الأميركية وأدواتها والذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والسلم الدوليين.
وتدهورت العلاقات بين بيلاروس والدول الغربية بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في بيلاروس العام الماضي، ولم تعترف الدول الغربية بنتائجها وفرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا عقوبات اقتصادية وسياسية على عدد من المسؤولين البيلاروسيين والمؤسسات والمصانع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن