الأولى

الحربي يستهدف مخابئ «داعش» في البادية والجيش يردّ على خروقات «خفض التصعيد»

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن– وكالات

كشف مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي مسح البادية الشرقية بعدة طلعات جوية، واستهدف مخابئ لخلايا داعش الإرهابي من خلال غارات دقيقة ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين بتدمير تلك المواقع.
وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش العربي السوري، والقوات الرديفة تابعت تمشيط قطاعات من البادية وفق الخطة العسكرية المتبعة، لتنظيفها من بقايا فلول مسلحي التنظيم.
وفي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، دكّ الجيش العربي السوري، صباح أمس، بمدفعيته مواقع للإرهابيين، في خربة الناقوس وتل واسط بسهل الغاب الشمالي الغربي.
وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، دكت بالمدفعية أيضاً مواقع للإرهابيين في الفطيرة وعدة نقاط بجبل الزاوية، موضحاً أن ذلك كان رداً على خروقات الإرهابيين لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد».
وفي سياق متصل، قصف الجيش العربي السوري والقوات الرديفة بشكل مكثف صباح أمس تجمعات التنظيمات الإرهابية بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، في بلدات فليفل، وسفوهن، والفطيرة بريف إدلب الجنوبي، وذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لعدد من طائرات الاستطلاع الروسية في أجواء منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
بموازاة ذلك نقلت وكالة «هاوار» الكردية، أمس، عن مصادر وصفتها بـ«الخاصة» أن مرتزقة «فيلق الشام» المؤتمرين بأمر مباشر من الاستخبارات التركية، استولوا قسراً على أراضٍ زراعية تعود ملكيتها إلى أهالي قرى «ميدانا» السبع المتاخمة للشريط الحدودي مع تركيا في ناحية راجو التابعة لمقاطعة عفرين المحتلة، وزرعوا مادة الحشيش المخدر فيها».
ووفقاً للمصادر، فإن من بين الأهالي الذين تم الاستيلاء على أراضيهم، لقمان شيخو قنبر، الذي استولى المرتزقة على هكتار من أرضه الزراعية التي تبعد مسافة 400 م عن الشريط الحدودي مع تركيا، وكذلك رجب قنبر الذي استولى المرتزقة على هكتار أيضاً من أرضه الزراعية الواقعة بالقرب من الشريط الحدودي.
وأوضحت المصادر، أن هناك عدداً آخر من الأهالي الذين استولى المرتزقة التابعون للاحتلال التركي على أملاكهم قسراً من أجل زرع مادة الحشيش فيها، موضحة أن المرتزقة يستغلون النهر الأسود الذي يمر بالقرب من قرية «كوندا» في سقاية الأراضي التي استولوا عليها وزرعوها بالمواد المخدرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن