شؤون محلية

وزير التربية: الطلاب مرتاحون والأسئلة مقبولة ولا توجد منغصات

| محمود الصالح

التقى وزير التربية دارم طباع الأهالي خارج المراكز الامتحانية واستمع منهم إلى آرائهم في العملية الامتحانية، وخاطبهم قائلاً: إن الشعار الأساسي في العملية الامتحانية بالنسبة لوزارة التربية هو راحة الطلاب، والتقينا الطلاب والمراقبين وكان الجميع مرتاحين، والأسئلة مقبولة، ومستواها متوسط، ولا توجد أي مشكلة أو منغصات في العملية الامتحانية.

وكان الوزير قد تفقد برفقة عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي ياسر الشوفي، ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وحيد زعل، مجريات العملية الامتحانية في محافظتي القنيطرة وريف دمشق. واستمعا إلى آراء الطلاب حول الأسئلة الامتحانية لهذه الدورة.
من جهته أكد مكتب التوجيه الأول لكل من مادتي الفيزياء والفلسفة أن الأسئلة الامتحانية في المادتين راعت الشمولية للمعارف والمهارات المتضمنة في المنهاج، وتنوعت بين أسئلة موضوعية، ومقالية، وحل مسائل، وكتابة موضوع وغيرها من الأسئلة التي تقيس مهارات التفكير العلمي.
مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية غسان قباقيبو أكد أن أسئلة مواد الرسم الهندسي للمهن (الميكانيكية، والتدفئة والتمديدات، والتكييف والبريد)، وأسس مهنية طبية، والتلفزيون، والرسم المهني الكهربائي«3»، والاتصالات المتنقلة والمقاسم الهاتفية، وإدارة الإنتاج وجودته، والرسم والتصميم الفني، والبرمجة(3)، والفنون التشكيلية والتطبيقية، وفن الحلاقة(3)، والتحكم الآلي المبرمج PLC، ومحاسبة المنشآت المالية، تميزت بالشمولية والوضوح، وراعت مختلف مستويات الطلاب، وتنوعت بين أسئلة موضوعية ومسائل عملية، إضافة إلى أسئلة اختيارية بنسب مناسبة لجميع المقررات المطلوبة، فضلاً عن قدرتها على قياس مهارات الطلاب في المعلومات التي تم تناولها خلال العام الدراسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن