شؤون محلية

مدير تربية حمص لـ«الوطن»: 8 ضبوط غش بقصاصات ورقية وأجهزة خليوي

| حمص - نبال إبراهيم

بيّن مدير التربية في حمص وليد المرعي في تصريح لـ«الوطن» أن عدد الطلاب الذين تقدموا يوم أمس لامتحانات شهادة التعليم الثانوي (عامة ومهنية وشرعية) على امتداد المحافظة (مدينة وريفاً) وصل إلى 24020 طالباً وطالبة.
وأوضح أن منهم 12739 طالباً وطالبة تقدموا لامتحان مادة الفيزياء في شهادة الثانوية العامة بالفرع العلمي و6822 طالباً وطالبة تقدموا لامتحان مادة الفلسفة في شهادة التعليم الثانوي الفرع الأدبي، و4273 طالباً وطالبة تقدموا لامتحانات شهادة التعليم الثانوي المهني ( 2603 طلاب بالتعليم الصناعي و1238 بالتعليم التجاري و432 بالتعليم النسوي)، بالإضافة الى186 طالباً وطالبة تقدموا لشهادة الثانوية الشرعية.
وأشار إلى أن عدد الطلاب المسجلين الإجمالي بامتحانات شهادة التعليم الثانوي بمختلف فروعه بالمحافظة بلغ 27165 طالباً وطالبة منهم 21339 طالباً وطالبة بالتعليم الثانوي العام بينهم 7968 بالتعليم الثانوي الفرع الأدبي و13371 بالفرع العلمي، و5619 طالباً وطالبة بالتعليم الثانوي المهني منهم (2939 صناعة و2235 تجارة و445 نسوي)، بالإضافة إلى 207 طلاب سجلوا لشهادة الثانوية الشرعية.
ولفت المرعي إلى أن عدد المراكز الامتحانية لشهادة التعليم الثانوي بمختلف فروعه على امتداد المحافظة بلغ 236 مركزاً امتحانياً، مبيناً أن المراكز الامتحانية للطلاب النظاميين موزعة في المدينة ومراكز مدن المحافظة بالريف فقط، بينما المراكز الامتحانية للطلاب الأحرار موزعة في مركز المحافظة على وجه الخصوص.
وأكد المرعي أن امتحانات يوم أمس سارت بأجواء هادئة ومريحة ولم يسجل خلالها أي حوادث أو إشكاليات تذكر، كاشفاً عن تنظيم 8 ضبوط غش بقصاصات ورقية وأجهزة خليوي خلال الامتحانات.
وأشار إلى أن أسئلة مادة الفيزياء جاءت سهلة ومقبولة ومتنوعة من حيث المستويات المعرفية ومتسلسلة بشكل منطقي وتراعي الفروق الفردية للطلاب وشاملة لمفردات المنهاج، علــى حــين كانت أسئلة الفلسفة شاملة للكتابين وواضحة المعنى والطباعة وتراعي المستويات الفردية للطلاب وتعتمد على فهم الطالب للمنهاج.
وأكد أنه تم أمس تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ضمن المراكز الامتحانية، من حيث تحقيق التباعد المكاني أثناء تقديم الطلبة للامتحانات، إضافة لإجراء عمليات التعقيم الشاملة للمراكز الامتحانية وتعقيم أيدي الطلاب والمراقبين والزوار المسموح لهم بدخول المركز، مشيراً إلى التزام جميع رؤساء المراكز الامتحانية والمراقبين والإداريين والقائمين على العملية الامتحانية بارتداء الكمامة طوال فترة الامتحان.
من جهتهم أكد عدد من الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء بالفرع العلمي ممن التقتهم «الوطن» أن الأسئلة جاءت واضحة وسهلة وتراعي جميع المستويات وأن الطالب الذي حضر بشكل جيد يستطيع حل جميع الأسئلة وخاصة المسائل، على حين أشار طلاب الفرع الأدبي المتقدمون لامتحان مادة الفلسفة إلى أن الأسئلة جاءت شاملة للمنهاج وواضحة وتعتمد على فهم الطالب للمادة وتحتاج إلى التركيز وهي ملائمة للوقت المخصص لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن