عربي ودولي

قوات الأمن العراقية تلقي القبض على أفراد خلية إرهابية في كركوك

| وكالات

ألقت قوات الأمن العراقية القبض أمس الإثنين على أفراد خلية إرهابية خلال عملية لها في محافظة كركوك شمال البلاد.
وأوضحت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية العراقية في بيان نقله موقع «السومرية نيوز» أنه تم تفكيك خلية إرهابية مكونة من ستة عناصر من إرهابيي «داعش» بعد القبض على جميع أفرادها في كركوك.
وأضافت «إن الإرهابيين اعترفوا من خلال التحقيقات معهم بالاشتراك بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين قبل عمليات التحرير ومن ثم تمَّ تكليفهم ضمن إحدى الخلايا النائمة في محافظة كركوك، مبينة أنه تمَّ تدوين أقوالهم ابتدائياً وقضائياً واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية».
كما ضبطت قوات الأمن وفق البيان خمسة صواريخ جاهزة للإطلاق في كركوك على حين ألقت القبض على إرهابي من تنظيم «داعش» في العاصمة بغداد.
ومن جانب آخر أعلنت قيادة عمليات البصرة أمس مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة غير المرخصة واعتقال 13 مطلوباً، بينما أشارت إلى القبض على 4 متهمين بعد ساعة من ارتكابهم جريمتهم.
وقال قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن «القوات الأمنية نفذت اليوم عمليات في مناطق الزبير وسفوان وكذلك مناطق كرمة علي والشافي والهارثة والمسحب»، مبيناً أن «العمليات أسفرت عن اعتقال 13 مطلوباً للقضاء وفق مواد جنائية مختلفة».
وأضاف إن «القوات الأمنية تمكنت من مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة غير مرخصة ضمن القاطع الغربي لمحافظة البصرة، كما صادرت أسلحة متوسطة ضمن القاطع الشمالي من قبل اللواء 36 الآلي»، مشيراً إلى أن «القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على أربعة أشخاص بعد ارتكابهم جريمتهم بساعة واحدة فقط، والقبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسرقة كميات كبيرة من كابلات عائدة للشركة الزلزالية في محافظة البصرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن