شؤون محلية

بعد توقف عشر سنوات.. طرطوس تبدأ بإكساء شوارعها

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

باشر مجلس مدينة طرطوس من خلال شركة المشاريع المائية – فرع السدود – بتعبيد وإكساء شارع 8 آذار بطول 3500 متر وبعرض 50 متراً الذي يمتد من المشفى العسكري شمالاً وحتى مشفى الباسل جنوباً.
وتكمن أهمية هذا الشارع من أنه يخدّم موقع جامعة طرطوس والعديد من الأحياء السكنية وكذلك يربط بين مدخلي المدينة الشمالي والجنوبي ويخدم مناطق التوسع الجديدة ويعتبر حاجة حيوية للربط المروري للمدينة في ضوء النمو العمراني الذي تشهده المدينة.
كما تمت المباشرة بأعمال الصيانة والإكساء الزفتي للشوارع الأكثر حاجة وتضرراً في المدينة وضمن الإمكانات المادية المتاحة حيث بدأت الأعمال حالياً في الشوارع والدوارات الرئيسية لتمتد لاحقاً وفق ما أكده مدير الشؤون الفنية في المدينة حسان نديم حسن إلى الشوارع الأخرى الأكثر تضررا علماً أن حاجة المدينة للإكساء الزفتي تفوق بأضعاف الاعتمادات المالية المرصدة.
وأكد أن مجلس المدينة يحاول جاهداً تأمين التمويل اللازم لإبرام عقود إكساء زفتي جديدة لإظهار المدينة بأبهى حلة بعد أن مضى نحو عشر سنوات على توقف إكساء شوارعها.
من جهة ثانية ورداً على سؤال «الوطن» كشف حسن أن أعمال المسح الفني للمناطق الخاضعة للباب الثاني من القانون 23 لعام 2015 والبالغة مساحتها 700 هكتار شارفت على الانتهاء منها 400 هكتار تشكّل مساحة مناطق المخالفات الجماعية الواقعة في التوسع الجنوبي للمدينة ضمن أحياء الرادار ووادي الشاطر ورأس الشغري وأبو عفصة مؤكداً أن تسليم المسح للمدينة سيتم خلال أيام قليلة قادمة ليتم بعدها إعداد وتجهيز أضابير المناطق التنظيمية البالغ عددها 14 منطقة وفق أحكام القانون 23 لعام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن