عربي ودولي

«فيآراب فنزويلا» تنتخب رئيساً جديداً وأعضاء المكتب التنفيذي

| موفق محمد

انتخبت منظمة «فيآراب فنزويلا» رئيساً جديداً وأعضاء المكتب التنفيذي، وذلك خلال مؤتمرها الاستثنائي الذي شهد حضوراً استثنائياً غير مسبوق.
وقالت المنظمة في تقرير لها، إنه المؤتمر الذي عقد في مقر النادي السوري في مدينة ماراكاي بولاية أراغوا الفنزويلية، أول من أمس، شارك فيه ممثلو 32 نادياً وجمعية منضوية في عضوية المنظمة، من نوادي وجمعيات المغتربين السوريين واللبنانيين، إضافة إلى نادي فالينسيا الفلسطيني.
وأشار التقرير الذي أرسله لـ«الوطن» سفير سورية في فنزويلا خليل بيطار إلى أنه حضر المؤتمر، إضافة للسفير بيطار، سفير لبنان – عميد السلك الدبلوماسي العربي في فنزويلا إلياس لبس، وسفير دولة فلسطين في كراكاس فادي الزبن، ورئيس منظمة «فيآراب بنما»، عضو قيادة منظمة «فيآراب أميركا» غسان سلامة.
وتعبيراً عن دعم حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية للمؤتمر، حضر الجنرال رودولفو ماركو توريس، حاكم ولاية أراغوا، التي تتبع لها مدينة ماراكاي مقر النادي السوري، ممثلاً الحكومة الفنزويلية، وعمدة مدينة ماراكاي رافائيل موراليس، إضافة إلى ثلاثة نواب أعضاء في الجمعية الوطنية الفنزويلية (البرلمان)، بينهم النائب عماد صعب سفير فنزويلا السابق بدمشق، وفق التقرير.
وافتتح المؤتمر أعماله بكلمة استهلالية رحب فيها نائب رئيس المنظمة زياد أنريكي الحمد الذي دعا لانعقاد المؤتمر الاستثنائي بصفته التمثيلية، وبتفويض من الرئيس السابق المستقيل، عادل زغير، حسب ما جاء في التقرير، الذي أوضح أنه وإثر ذلك دعا الحمد لافتتاح أعمال المؤتمر بالوقوف احتراماً للاستماع للنشيد الوطني الفنزويلي والسوري واللبناني والفلسطيني.
بعد ذلك، عقد المؤتمر جلسة ثانية عقب الأولى مباشرة، تلا خلالها زغير كتاباً تضمن استقالته من رئاسة المنظمة، ومن ثم تم انتخاب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي، حسب التقرير.
وذكر التقرير، أنه تم انتخاب رئيس اتحاد النوادي والمؤسسات العربية «فيآراب فنزويلا» زياد أنريكي الحمد رئيساً للمنظمة، وكل من عاطف النمر وطوني سابا واسحق خوري (فلسطيني الجنسية) وإبراهام فياض (لبناني الجنسية) نواباً للرئيس، وجورج خميسو أمين سر المنظمة، ناطقاً باللغة الإسبانية، ومجد مبيض، أمين سر المنظمة، ناطقاً باللغة العربية، وشادي الحمد أمين الصندوق، وثائر جمول محاسباً، ونبيل الصفدي مسؤولاً للعلاقات المؤسساتية، ونور الدين خضر منسقاً عاماً للعلاقات الخارجية، وزيد الشاعر منسقاً للعلاقات الداخلية، وعبد الرحمن الرفاعي منسقاً إعلامياً ورياض أرشيد منسق عام المنظمة.
وقد أصدر المؤتمر بياناً ختامياً شاملاً، ووجه رئيسها المنتخب الحمد باسم المؤتمر برقية تهنئة للرئيس الأسد بمناسبة نجاح الاستحقاق الدستوري وتجديد البيعة التاريخية لسيادته رمزاً للوفاء والإباء والممانعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن