الأولى

رحّال: الأمانة الواحدة ستكون جاهزة قبل منتصف الشهر الحالي … سورية تودّع السجلات الورقية

| محمد منار حميجو

كشف المدير العام للأحوال المدنية أحمد رحال أن مشروع أمانة سورية الواحدة ستكون جاهزة قبل منتصف الشهر الحالي، مشيراً إلى أنه تم الإقلاع بالمشروع في الأمانات المركزية وأنه حالياً يتم إدخال الخدمات للأمانات الأخرى بشكل تدريجي.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد رحال أن قسماً كبيراً من الأمانات أصبحت جاهزة لإدخالها من جهة البنية التحتية وتدريب العناصر، ضارباً مثلاً أن أمانات درعا أصبحت جاهزة 100 بالمئة وحمص 70 بالمئة من أماناتها أصبحت جاهزة وكذلك طرطوس لإدخالها على الخدمة وريف دمشق نحو 60 بالمئة من أماناتها كذلك جاهزة.
وكشف أنه عندما يصبح المشروع جاهزاً 100 بالمئة يصدر قرار من وزير الداخلية بوقف العمل بالسجلات الورقية، لافتاً إلى أنه يتم حالياً العمل الورقي والإلكتروني تحسباً لأي مشكلة من الممكن أن تواجه العمل برغم أنه لا يوجد أي تخوف من ذلك.
رحال لفت إلى أنه بعد الانتهاء من إدخال الأمانات على مشروع أمانة سورية الواحدة وحل كل المشكلات التي من الممكن أن تواجه المشروع فإنه سوف يتم التفكير بالعمل على إدخال المشافي والمحاكم الشرعية والسفارات السورية أيضاً على المشروع، مؤكداً أن هذا المشروع هو نواة الحكومة الإلكترونية السورية باعتبار أنه يتم التعامل مع العديد من الجهات الأخرى عبر هذا المشروع إلكترونياً.
وأكد أن هناك بعض المشكلات واجهت العمل في المشروع وحالياً يتم معالجتها بشكل فوري ومباشر حتى تصبح المشكلات صفراً.
وبين رحال أن أهم نقطة بمشروع أمانة سورية الواحدة هي تقديم كل أنواع الخدمات للمواطن في مكان إقامته مثل استصدار الهوية الشخصية والبطاقة الأسرية وغيرها من الخدمات الأخرى، مشيراً إلى أنه تمت المباشرة في الأمانات المركزية والعديد من الأمانات الفرعية في هذا العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن