الأولى

تساؤلات عن تجاوز شركات النقل للتسعيرة وارتفاع فواتير الكهرباء لـ3 أضعاف…40 باصاً خلال عشرين يوماً لدمشق

عمار الياسين

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق هيثم ميداني أن حوالي 40 باصاً ستصل خلال عشرين يوماً إلى مدينة دمشق، مؤكداً أنه تم تأمين قطع تبديل لباصات شركة النقل الداخلي.
وأثناء الاجتماع الدوري لمجلس المحافظة تساءل أعضاؤه عن أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء إلى ثلاثة أضعاف وتجاوز شركات النقل الخاصة التسعيرة دون حسيب أو رقيب عليها، مشددين على ضرورة تقيد الدراجات النارية بأنظمة المرور والعمل على إيجاد مواقف خاصة بها.
وطالب الأعضاء الجهات المختصة بضرورة تنظيم ومراقبة عمل الميكروباصات في كراج السيدة زينب بالمنطقة الصناعية، وإعادة النظر بخط باص مهاجرين صناعة والسماح له بالعودة من خلف إدارة المرور بدلاً من المتابعة إلى المتحلق، إضافة إلى العمل على معالجة ظاهرة ارتفاع أجور النقل.
ولفت الأعضاء إلى تجاوزات الأكشاك المرخصة للمساحات المخصصة لها، مطالبين بإزالة تجاوزات البسطات في كل شوارع دمشق، ومعالجة الإشغالات تحت جسر الميدان والإسراع بتأهيل حديقة الثريا وإعادة تفعيل مركز تسجيل الدراجات الهوائية والكهربائية في ساحة عرنوس.
وأشاد رئيس مجلس المحافظة عادل العلبي بالجهود المبذولة من أعضاء المجلس والمديرين في معالجة قضايا المواطنين، لافتاً إلى أن هناك مقترحاً بإحالة مخالفات الباصات العامة للتعرفة إلى محاكم تموينية، لكون المخالفة المتخذة بحقهم حالياً بسيطة ولا تشكل لهم رادعاً، على خلاف قرارات المحاكم التموينية.
(التفاصيل ص7)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن