ثقافة وفن

تيم حسن يشوق الجمهور بـ«الهيبة 5» … أيمن زيدان يرثي والدة أيمن رضا: كم أوجعني رحيلك لأنك كنتِ أيقونة صبر وكفاح

| وائل العدس

نأخذكم في جولة سريعة على أهم ما كتبه النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

أم عظيمة

عبّر الممثل السوري النجم أيمن زيدان عن حزنه لوفاة والدة الممثل أيمن رضا التي وافتها المنية مساء الأحد الماضي.

وكتب: «الغالية أم فايز، كم أوجعني رحيلك ليس لأنك والدة أصدقائي فقط بل لأنك كنتِ أيقونة صبر وكفاح، فطوال سنوات من زياراتي لكِ كنتُ شاهداً على دفئك وكرمك ومحبتك الغامرة، كنتُ شاهداً على حضوركِ الآسر وابتسامتك المغمسة بالنبل والطيبة، كم كانت جدران بيتك الدافئ تغمرنا بالحنو».

وأضاف: «ليس فقط لأنك والدة أصدقائي، أفتقدك بل لأنك دائماً كنتِ نبع كرم وطيبة ونبل، ولأنك كنتِ أماً عظيمة واجهت مصاعب الحياة بقلب من فضة سيظل لرحيلك طعم المرار، لروحك السلام أيتها الغالية».

الهيبة جبل

أثار الممثل السوري النجم تيم حسن اهتمام الجمهور من خلال نشر صورة ملتقطة من كواليس تصوير «الهيبة 5»، واستطاع تشويق المتابعين الذين تفاعلوا معه بشكل كبير وعبروا عن انتظارهم الجزء الخامس بفارغ الصبر.

وأرفق الصورة بتعليق: «نتابع تصوير «الهيبة جبل» يومياً، إن شاء اللـه يعجبكم، ماذا تتخيلون سيحدث بآخر جزء»؟

الجزء الخامس يحمل عنوان «الهيبة جبل» من بطولة تيم حسن ومنى واصف وعبد المنعم عمايري وإيميه صيّاح.

أول ظهور

كشفت الممثلة المصرية سمية الخشاب سراً عن الممثل المصري الراحل سمير غانم أخفته منذ سنوات طويلة.

وقالت إن سمير غانم كان أول من أعطاها فرصة الظهور على شاشة التلفزيون من خلال الفوازير التي كان يقدمها.

وأضافت: «كنت صغيرة جداً، وكان فرحان بيا جداً وكان بيشجعني وكان دائماً يقولي فاكرة أول ظهور ليكي كان معايا».

وأكدت أن سمير غانم سيظل باقياً في قلب محبيه بأعماله الخالدة، قائلة:»هو مش هيموت لأن أعماله باقية في قلوبنا».

مشهد مركب

أشار الممثل اللبناني باسم مغنية إلى أنه استمع على الراديو لأغنية سخر من لحنها وكلامها، إلا أنه عاد وأصبح يدندنها دائماً، من دون أن يذكر اسمها.

وكتب: «اليوم استمعت لأغنية جديدة على الراديو أنا وبالسيارة، صرت اتمسخر على كلامها ولحنها، قلت بقلبي بعد فيه حدا بيغني هيك أغاني؟ أنا وراجع من المشوار رجعت اسمعتها مرتين، هلأ كل الوقت عم دندنها».

في سياق مختلف، ترحم مغنية على الزمن الماضي، قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب: «قبل زمن السوشال ميديا كانت الصورة تعكس حياتنا الطبيعية إلى حد بعيد.. كانت انعكاساً لفرحة طفل بهدية أو لمشوار إلى القرية أو الجبل أو البحر أو لمسافر يحفظ ذكرى».

وتابع: «اليوم باتت الصورة مشهداً مركباً مصطنعاً إلى حد كبير جداً لا تشبه صاحبها… بات التقاط صورة لنشرها في الفضاء الافتراضي غاية لا وسيلة… غاية تبرر اصطناع مناسبات ولحظات لا تقرب العفوية بشيء، أو تكون تقليداً صرفاً لمشهد طبيعي كما بدا في مكانه الأصلي.. تقليد.. تقليد.. تقليد.. ما عاد للحقيقة مكان في حياتنا.. أباحت وسائل التواصل أرضية مجانية لشهرة من دون تعب، وأي منتج بلا تعب تكون نتيجته آنية تسبب لاحقاً انتكاسة نفسية أو أكثر».

بيت الطاعة

علقت الممثلة المصرية هالة صدقي على ما أثير عن طلبها إلى «بيت الطاعة»، وقالت إن الذي حصل معها يحصل مع كثير من السيدات، مشيرة إلى أن الزوج يضغط بأساليب عدة على الزوجة.

وقالت: «أنا موافقة جداً على الطاعة ومش معترضة، بس شقة الزوجية كانت إيه؟ دي شقتي اللي أنا إتجوزت فيها وخلفت فيها وعشت فيها، واللي هو سافر وسابنا منها، والعنوان اللي كاتبه عنوان شقة أبوه».

وتابعت: «بالنسبة لي الموضوع قلب كوميدي، وسيبك من موضوعي أنا الشخصي، إحنا بنتكلم على قوانين تهين المرأة، أكيد في آلاف أو ملايين الحالات زي حالتي لكن أصواتهم مش بتوصل، وأكيد في ستات كتير بيتعرضوا للمواقف دي، القوانين دي حقيقة كلها في صف الرجل وتهين المرأة وتجرحها بشكل أو بآخر».

بالشفاء العاجل

نشرت الراقصة والممثلة المصرية فيفي عبده فيديو كشفت فيه عن تحسن حالتها الصحية، وأكدت للجمهور تماثلها للشفاء، وأن حالتها ستكون أفضل في الفترة المقبلة.

وأرفقت فيفي الفيديو بعبارة: « ‏الحمد لله يا رب على كل اللي اديتهوني بحبكم».

فيفي كانت قد خرجت من المستشفى بعد خضوعها لعملية جراحية جراء تدهور حالتها الصحية بسبب خطأ طبي حين تلقت حقنة في الظهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن