رياضة

منتخبنا السلوي يستعد في موسكو ويستبعد ثلاثة لاعبين

| مهند الحسني

تسير تحضيرات منتخبنا الوطني الأول بكرة السلة على قدم وساق وكل الأمور تدعو للتفاؤل في تسجيله حضوراً طيباً في لقاءي السعودية وقطر ضمن النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في اندونيسيا شهر آب المقبل.
انتقلت بعثة المنتخب إلى العاصمة الروسية موسكو التي وصلتها مساء يوم الثلاثاء الفائت بعد معسكر تحضيري امتد لأسبوعين في مدينة كازان التقى خلاله منتخبنا فريق أكاديمية فولغا الروسي في ثلاثة لقاءات خسر واحداً وفاز باثنين، وقد لقيت هذه النتائج الجيدة ارتياحا كبيراً عند الجهاز الفني للمنتخب حيث أبدى المدرب الروسي ميخائيل إعجابه بأداء الفريق وخاصة في الشق الدفاعي حيث طبق اللاعبون التعليمات بشكل جيد، وبدأ الخط البياني للفريق يرتفع من يوم لآخر على أمل أن يصل إلى الجاهزية الفنية العليا التي تؤهله لخوض مباريات النافذة الثالثة بنجاح.

استبعاد

على ضوء المباريات الثلاث التي لعبها المنتخب في كازان وصل المدرب للصورة النهائية التي ستمثل المنتخب في النافذة الثالثة، وقام الجهاز الفني وقبل السفر بتقليص قائمة البعثة لتضم 14 لاعباً وهم:

عبد الوهاب الحموي – توفيق صالح- هاني دريبي- كميل جنبلاط- عامر الساطي- جميل صدير- أنطوني بكر- وائل جليلاتي- جوزيف يوسف- طارق الجابي- أنس شعبان- شريف العش- دوغلاس هيرينغ- رامي مرجانة.

ووجهت إدارة المنتخب الشكر لكل من اللاعبين عمر الشيخ علي، وعمر إدلبي وإلياس عازرية الذين تم استبعادهم متمنية لهم التوفيق حيث سيعود اللاعبون الثلاثة خلال الأيام الثلاثة القادمة إلى دمشق.

فيما يتعلق باللاعب زكريا الحسين فقد رافق بعثة المنتخب إلى موسكو، حيث سيخضع لفحوصات طبية خاصة للاطمئنان على حالة ركبته مع طبيب متخصص بعد أن توقف عن التمرين بالأيام الماضية بسبب شعوره بآلام.

علماً أنه تم إجراء الصور اللازمة ومتابعة حالته مع طبيب المنتخب بشكل مباشر منذ ظهور الإصابة.

وحسب المعلومات الواردة إلينا من بعثة المنتخب أن الاتصالات جارية مع بعض الأندية الروسية في دوري الدرجة الأولى لإقامة لقاءين وديين مع منتخبنا خلال وجوده في موسكو، وسيكون اللقاءان مذاكرة مهمة للمنتخب قبل سفره في الثامن من الشهر الجاري إلى العاصمة الأردنية عمان.

بمستوى جيد

اطمأن الجهاز الفني للمنتخب على المستوى الفني للاعب المجنس دوغلاس، واللاعب السوري كميل جنبلاط حيث ظهرا بمستوى جيد وبدأا يتأقلمان مع باقي لاعبي المنتخب وسيشكلان قوة إضافية للمنتخب إلى جانب لاعبي منتخبنا.

يذكر أن المنتخب فور وصوله موسكو تابع تحضيراته اليومية بمعدل حصتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن