شؤون محلية

طالب يشتم «معلمة» بألفاظ نابية في امتحانات القنيطرة

| القنيطرة - خالد خالد

تعرضت إحدى المراقبات أمس في امتحان شهادة التعليم الأساسي إلى التهديد والشتم من أحد الطلاب الأحرار بعد أن وجهت له ملاحظة بضرورة الالتزام بالجلوس على المقعد بشكل جيد، ولكن الطالب رفض الانصياع للمراقبة وقام بشتم المراقبة بكلمات نابية وتم إعلام مندوب التربية في المركز بالواقعة حيث قام بسحب البطاقة من الطالب وتم تنظيم الضبط اللازم.
وعلمت «الوطن» أن المراقبة قامت بتنظيم معروض لدى مديرية التربية لتي أكدت أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق الطالب المسيء وأقصاها كما علمت «الوطن» الرسوب!؟
وسجلت أمس في امتحان شهادة التعليم الأساسي 8 حالات غش منها 6 قصاصات ورقية وحالتان باستخدام جهاز الخليوي، حيث تقدم أمس 8320 طالباً لمادة العلوم وتغيّب 528 طالباً، فيما تقدم 20 طالبا في شهادة الإعدادية الشرعية.
واللافت عدم تسجيل أي حالة غش في امتحانات الثانوية المهنية التي تقدم فيها 884 طالباً وتغيب عنها 25 طالباً.
وعبّر طلاب شهادة التعليم الأساسي في القنيطرة عن ارتياحهم لمستوى أسئلة العلوم العامة التي جاءت واضحة وشاملة وتناسب جميع المستويات ولم تخرج عن المنهاج الذي درسوه خلال العام الدراسي وكانت سهلة الحل ومناسبة للوقت المخصص لها، مؤكدين أنهم قدموا الامتحان في أجواء مريحة ولا يعكر صفوها أي حادث أو شيء يذكر والمراقبة كانت حازمة ووفرت الجو النفسي الملائم وكانت على مسافة واحدة من جميع الطلاب.
وبيّن مدير تربية القنيطرة عماد أسعد أن العملية الامتحانية للشهادات العامة في يومها الرابع تسير بشكل هادئ ومنتظم ومريح في جميع المراكز البالغ عددها 170 على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها وسط أجواء امتحانية هادئة ومريحة وطبيعية ولم يسجل خلالها أي إشكالات والأسئلة تصل للمراكز بوقتها المحدد ومن دون تأخير.
وأكد أسعد توفير الأجواء الامتحانية المناسبة للطلاب وإحاطتهم بمزيد من الرعاية والاهتمام بما يسهم بالخروج بنتائج إيجابية وبما يمكن الطلاب من الحصول على نتائج أفضل وانعكاس ذلك على المخرج التعليمي.
أسعد لفت إلى التعاون مع الجهات المعنية في منح تجمهر الأهالي أمام المراكز الامتحانية وهو كان يحصل أثناء الامتحانات سابقاً.
وأكد مدير تربية القنيطرة لـ«الوطن» أن أسئلة مادة العلوم لطلاب شهادة التعليم الأساسي كانت شاملة للمنهاج ومتوازنة إلى جانب أنها كانت ملائمة للوقت المخصص لها وطباعتها واضحة وخالية من الأخطاء، كما أن أسئلة الامتحان اتصفت بالدقة والوضوح وراعت الفروق الفردية بين الطلاب.
وأشار أسعد إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الواجبة للتصدي لفيروس كورونا من التعقيم اليومي لقاعات المراكز الامتحانية بعد انصراف الطلاب وتحقيق التباعد المكاني بين الطلبة من خلال زيادة عدد القاعات الامتحانية حرصاً على سلامة جميع المشاركين بالعملية الامتحانية من طلاب ومراقبين وكادر إداري ومشرفين وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن