الأولى

وزير الكهرباء: تنفيذ محطة تحويل في الرستن بخبرات سورية … عرنوس: الدعم ليس مبرراً للخسارة.. واستهلاك الكهرباء ثقافة ومسؤولية

| هناء غانم

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أن الدعم في قطاع الكهرباء هو رسالة حكومية اجتماعية واقتصادية تهدف إلى تمكين القطاعات الاستهلاكية والإنتاجية من الحصول على الطاقة اللازمة لها، موضحاً أن «استمرار الدعم مرهون بكفاءة إدارته وبقدرة القطاع على تحقيق الاكتفاء الذاتي المطلوب والعمل وفق مبادئ الجدوى الاقتصادية أيضاً، لأن الدعم ليس مبرراً للخسارة والهدر».
وخلال ترؤسه أمس اجتماعاً في وزارة الكهرباء أشار عرنوس إلى أن الوزارة تُعد العصب المحرك للاقتصاد وهي مطالبة ببذل جهود مضاعفة واستغلال الموارد المتاحة والكفاءات الموجودة لديها للنهوض بواقع القطاع الكهربائي لتلبية متطلبات مرحلة إعادة الإعمار.
ولفت إلى أن التعامل مع استهلاك الكهرباء هو ثقافة ومسؤولية ويجب على الوزارة وضع برنامج إعلامي وإعلاني للتوعية وتعزيز ثقافة ومسؤولية استهلاك الكهرباء لدى كافة القطاعات المستهلكة.
من جهته أكد وزير الكهرباء غسان الزامل لـ«الوطن» أن الوزارة تعمل جاهدة على تأمين الطاقة الكهربائية من أجل تخفيض ساعات التقنيين، وينصبّ العمل حالياً على صيانة وتأهيل بعض المحطات والشبكات الكهربائية، وأنه انطلاقاً من شعار الأمل بالعمل والذي هو البوصلة التي نسير عليها نعمل بكل طاقتنا ونأمل أن يكون هناك تحسن ملحوظ على صعيد الطاقة الكهربائية.
وأكد الزامل أن هناك مشروعاً لإقامة محطة تحويل في الرستن تكلّف 27 مليون يورو كقيمة عقدية وستتم المباشرة بها بخبرات محلية وبالتالي فإنه من المتوقع أن تكلّف الوزارة نحو 10 ملايين يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن