عربي ودولي

صفقة مرتقبة لأردوغان لإسكات زعيم المافيا عن نشر المزيد من فضائحه

| وكالات

كشف رئيس تحرير صحيفة «جمهورييت» التركية السابق جان دوندار، عن صفقة مرتقبة سيعقدها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لإسكات زعيم المافيا سادات بكر ومنعه من نشر مزيد من الفضائح عنه التي كان آخرها اتهامه لمقرَّبين منه بنقل أسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.
ونقلت جريدة «زمان» التركية عن دوندار الذي كشف دعم النظام التركي للإرهابيين في سورية قوله: إن «هذا الأسبوع سيحمل صفقة جادة بين بكر وأردوغان»، كاشفاً أن هذه الصفقة ستأتي مع استعداد بكر لنشر مقطع فيديو جديد سيكون مخصصاً عن فضائح متعلقة بأردوغان شخصياً، وذلك حسب وكالة «سانا».
وأشار دوندار، إلى الفيديو الذي أكد فيه بكر صحة ما نشره من تحقيقات حول نقل شاحنات تابعة للاستخبارات التركية أسلحة ومعدات عسكرية إلى التنظيمات الإرهابية في سورية، وقال: إن «ما أدهشه في هذا الفيديو أن زعيم المافيا كشف عن صلات الشاحنات بالقصر الرئاسي والحكومة التركية».
ومنذ ثلاثة أسابيع تعيش تركيا على إيقاع مقاطع فيديو ينشرها بكر على موقع «تويتر» ويفضح فيها علاقته بمسؤولين في النظام التركي وضلوعهم في جرائم وعمليات فساد مختلفة.
والإثنين الماضي، نشر موقع «الميادين نت» مقالاً للكاتب والمحلل حسني محلي، أكد فيه الأخير، أن بكر اعترف في حسابه على «اليوتيوب» بدوره في نقل الأسلحة والمُعِدّات الحربية إلى المجموعات المسلَّحة في سورية، كما كشف عن قيام مقربين من حكومة أردوغان، بتهريب البترول والمعادن وأمور أخرى من سورية إلى تركيا، بالتنسيق مع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، وذلك بهدف تحقيق أرباح خيالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن