ثقافة وفن

أفضل الأدوار والممثلين في رمضان 2021! … باسم ياخور الأول عن الدراما السورية وقصي خولي الأول عن الدراما العربية

| سارة سلامة

خطوط عديدة فتحتها الدراما السورية في الموسم الرمضاني الفائت، وعملت جاهدة أن تنفض عنها ركام سنوات قاسية، وظروف صعبة عملت على إزاحتها من مكانها، وبدت في الموسم الرمضاني 2021، متباهية مزينة تلهث لاسترجاع مقعدها وإرثها..

وبعد أن مرّ الشهر الرمضاني طاوياً معه زخم أعمال عديدة، اختبرها المشاهد وقال كلمته الفصل فيها.

كل ذلك جعل العديد من الفنانين يبرزون بشكل خاص، وجعل بعض الأعمال تلمع وتترك أثراً مختلفاً، وتشكل حالة خاصة عند الجمهور..

استفتاء

وبحسب سبر آراء قام به موقع «ET بالعربي»، شارك في التصويت 500 ألف متابع، الذي ضم نجمات الدراما السورية اللواتي تألقن في رمضان الماضي وأهم الأعمال الدرامية وأفضل الممثلين جاءت النتيجة:

أفضل ممثل دراما عربية مشتركة قصي خولي.

أفضل ممثلة دراما عربية مشتركة نادين نجيم.

أفضل ممثلة بمسلسل سوري أمل بوشوشة.

أفضل ممثل بمسلسل سوري باسم ياخور.

ومن خلال تصويت أجراه برنامج ET بالعربي، عن فئة أفضل ممثل وممثلة عن فئات وأعمال منوعة، اختار الجمهور بحسب نتائج الجزء الثاني من التصويت «قصي خولي»، و«نادين نجيم» كأفضل ممثل وممثلة عن ثنائيتهما في مسلسل «2020».

وفازت نجمة الدراما العربية الجزائرية أمل بوشوشة، بلقب أفضل ممثلة في الدراما السورية، عن دورها في مسلسل «على صفيح ساخن»، والذي عُرض في رمضان الماضي،

حيث تألقت أمل بوشوشة في دور «هند» بمسلسل «على صفيح ساخن»، ومن بين نجوم المسلسل، سلوم حداد، وباسم ياخور، وعبد المنعم عمايري.

فرحة عفوية

وعبّر النجم السوري قصي خولي من خلال مقطع فيديو عفوي، عن سعادته وامتنانه لجمهور المشاهدين بعد اختيارهم مسلسل «2020» كأفضل مسلسلٍ مشترك، واختياره هو كأفضل ممثل دراما عربية مشتركة.

ونشر قصي عبر حسابه في «إنستغرام»، مقطع فيديو من كواليس المسلسل الذي حقق نسبة مشاهدة عالية، واستطاع أن يتغلب على باقي الأعمال ويكون الأفضل بين الأعمال المشتركة، ظهر فيه وهو يرقص ويغني مع باقي الممثلين في جو من الانسجام والفرح… وعلّق عليه قائلاً: «هيك كانت الأجواء بالكواليس بعد التعب وكورونا وأكثر من 24 ساعة متواصلة تصوير. شكراً للجميع وشكراً على المحبة والتصويت. مبارك فوز مسلسل 2020 كأفضل مسلسل مشترك بتصويت برنامج ET بالعربي».

وكذلك شكر خولي جمهوره والمشاهدين على اختياره كأفضل ممثل من خلال صورة نشرها على صفحته واكتفى بالتعليق عليها: «الله ولي التوفيق».

الأفضل في عمل سوري

كما فاز الفنان «باسم ياخور» في التصويت كأفضل ممثل في المسلسلات السورية، وذلك عن دوره في مسلسل «على صفيح ساخن»، من خلال شخصية «هلال الحجار»، الذي قدم فيها شخصية مجتمعية وتعتبر واحدة من أصعب الشخصيات التي يؤديها الممثل، وتحتاج إلى براعة كبيرة في التنقل بين الأداء النفسي والجسدي، كل ذلك جعل ياخور يتنقل في مشهد واحد ذليلاً مقهوراً منكسراً وفي المشهد نفسه يبحث عن تماسكه بتركيبة مميزة تصبغ أداءه بتكنيك وإيقاع عاليين.

أما أفضل ممثلة في المسلسلات السورية فقد صوت الجمهور للفنانة «أمل بوشوشة»، التي شاركت «ياخور» البطولة في المسلسل نفسه، حيث جسدت دور فتاة سورية تدعى «هند» تعيش وسط شقيقيها هلال وهاني، كما تمتلك صالون حلاقة للسيدات لكن الأحداث تبدأ بعد انفصالها عن زوجها الذي تحبه ما يؤدي إلى تحولات جذرية في شخصيتها، لتدخل في أعمال مشبوهة وسط صراعات نفسية واجتماعية.

وجسدت بوشوشة أداء مميزاً من خلال مشهد وصلة رقص هند بعد حصولها على الطلاق، حيث قدمت الفنانة الجزائرية مشهد مزج بين الألم والمكابرة، وخاصة أن شخصية هند قوية وعنيدة وتعرضت للغدر من زوجها.

أفضل الأعمال

وفي الجزء الأول من نتائج التصويت حقق مسلسل «على صفيح ساخن» تأليف «يامن حجلي»، و«علي وجيه»، وإخراج «سيف سبيعي» الفوز كأفضل مسلسل سوري.

حيث شكّل العمل واحدةً من التجارب السورية الممتلئة بالنّجوم التي تحكي عن وضع الدراما السورية هذه الأيّام. وأعادنا إلى مسألة البطولة المشتركة التي اشتهرت فيها درامانا منذ الأزل، والذي جعلها واحدةً من أهم مدارس الدراما في العالم العربي، مختصرة في قوة أداء النجوم السوريين، والقصة الاجتماعية التي تمس الواقع المعيش بشكلٍ يومي.

أما مسلسل «2020» من تأليف «بلال شحادات»، و«نادين جابر»، وإخراج «فيليب أسمر»، وإنتاج شركة «سيدرز آرت – صباح إخوان» للإنتاج الفني. اختاره الجمهور كأفضل عمل عربي مشترك خلال الموسم الرمضاني لهذا العام، وتدور أحداث مسلسل «2020» حول عصابة يقودها في السر قصي خولي «صافي»، وهو شخصية داخلها الكثير من التناقضات بين الخير والشر، ويحمل بداخله حباً لا محدوداً وقدم عدة تضحيات في سبيل الحب والعائلة والأهل والأصدقاء. على حين تقوم نجيم بدورين في العمل، حيث تجسد شخصية «النقيب سما»، وشخصية «الفتاة الشعبية حياة عبدالله»، وتحاول الوصول إلى عدد من الأدلة والحقائق حول رجل العصابات المتهم بقتل شقيقها، ضمن أحداث بوليسية وتشويقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن