عربي ودولي

إيران تتخذ التدابير الأمنية اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية

| وكالات

أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي أنه تم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في الـ18 من الشهر الجاري.
ونقلت وكالة أنباء «فارس» عن علوي قوله في تصريح: «هناك تنسيق كامل بين جميع القوى الأمنية والاستخبارية والقضائية والعسكرية والسياسية لإجراء انتخابات حماسية وسليمة ومن دون أحداث جانبية وبمشاركة شعبية واسعة».
واعتبر أن المشاركة القصوى في الانتخابات القادمة تجسد اقتدار ووفاء الشعب الإيراني لبلاده وتعزيز قدرتها على الصعيد الدولي لافتا إلى أن المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات من شأنها أن تبث اليأس لدى الأعداء وترسخ عزة ورفعة إيران.
وأكد علوي: لم تتم مشاهدة أي حالة مناهضة للأمن في البلاد لغاية الآن وهنالك تنسيق كامل بين جميع القوى الأمنية والاستخبارية والقضائية والعسكرية والسياسية لإجراء الانتخابات، وأضاف: إن جهود المسؤولين الأمنيين والقضائيين والعسكريين والسياسيين تهدف إلى إقامة انتخابات حماسية وسليمة ومن دون أحداث جانبية وبمشاركة شعبية واسعة.
وأعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية مؤخراً القائمة النهائية للمرشحين الذين أكد مجلس صيانة الدستور أهليتهم لهذه الانتخابات.
ومن المقرر أن تجري الدورة الثالثة عشرة للانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتاريخ 18 حزيران الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن