الأولى

الأمر ينسحب على الجغرافيا للفرع الأدبي … وزير التربية لـ«الوطن»: أسئلة الرياضيات للعلمي والأساسي ستكون مريحة

| محمد راكان مصطفى

نفى وزير التربية دارم طباع ما يشاع عن صعوبة متوقعة لأسئلة الرياضيات، سواء لمرحلة التعليم الأساسي أم لامتحان الشهادة الثانوية، مؤكداً أن توجه الوزارة دائماً أن يكون الطالب مرتاحاً بالامتحان وأن تكون الأسئلة مناسبة لمستوى الطالب المتوسط، على أن تظهر براعته وإبداعاته.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال طباع: أتوقع أن تكون الأسئلة غداً في امتحان الرياضيات والجغرافيا للشهادة الثانوية، وحتى في كل الامتحانات القادمة، مريحة، وبعيدة عن توقعات الأساتذة الذين يتاجرون بعقول الطلاب، وأنها ستكون قريبة جداً من مفهوم الطالب المتوسط الذي يحب أن يقدم شيئاً لمستقبله.
وأكد طباع أن عمليات التصحيح بدأت وتم التشديد على الدقة، وألا تكون السرعة على حساب النوعية والالتزام بحقوق الطالب وإبداعاته وأن يكون هناك تجاوب ومرونة بالتصحيح، موضحاً أنه إذا قّدم الطالب أي فكرة جديدة يمكن أن تدخل على السلم، فالسلم ليس مقدساً.
وحول إصدار قرارات بكف يد عدد من المدرسين في مديريات تربية اللاذقية وحماة، لإخلالهم بواجبات عملهم وبالثقة العامة ومساهمتهم في عمليات الغش خلال أداء الشهادات العامة، أكد طباع أن عملية المحاسبة مستمرة، وفي حال ضبط أي خلل لأي كان، فإن كانت استباقية يتم تغيير المركز، وإن كانت الحالة ثابتة بمستمسكات يعاقب المخالف فوراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن