شؤون محلية

لا حالات غش مسجلة بامتحان الرياضيات في حمص

| حمص- نبال إبراهيم

بيّن مدير التربية في حمص وليد المرعي لـ«الوطن» أن عدد التلاميذ الذين تقدموا يوم أمس لامتحان مادة الرياضيات في شهادة التعليم الأساسي على امتداد المحافظة وصل إلى 31329 طالباً وطالبة موزعين على 295 مركزاً امتحانياً، لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للتلاميذ المسجلين بامتحانات الشهادتين الأساسية والشرعية يبلغ 32869 تلميذاً وتلميذة.
وأكد المرعي أن امتحانات يوم أمس سارت بأجواء هادئة ومريحة ولم يسجل خلالها أي حوادث أو إشكاليات تذكر، ولم يتم تسجيل أي ضبط أو حالة غش، لافتاً إلى أن أسئلة مادة الرياضيات جاءت مناسبة للوقت المخصص لها وشاملة للمنهاج وخالية من الأخطاء وواضحة المعنى والطباعة وتراعي الفروق الفردية بين التلاميذ.
ولفت المرعي إلى أنه تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ضمن المراكز الامتحانية، وتم تحقيق التباعد المكاني أثناء تقديم الطلبة للامتحانات، بالإضافة لإجراء عمليات التعقيم الشاملة للمراكز الامتحانية وتعقيم أيدي الطلاب والمراقبين والزوار المسموح لهم بدخول المركز، منوهاً إلى التزام جميع رؤساء المراكز الامتحانية والمراقبين والإداريين والقائمين على العملية الامتحانية بارتداء الكمامة طوال فترة الامتحان.
وأشار مدير التربية إلى أن هناك 5 متقدمين لامتحانات الشهادتين بالمحافظة من جرحى الوطن 4 جرحى منهم يتقدمون لامتحانات شهادة التعليم الأساسي وجريح واحد يتقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة.
من جهتهم أكد عدد من الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الرياضيات ممن التقتهم «الوطن» أن الأسئلة جاءت سهلة وشاملة للمنهاج ولكنها تحتاج إلى وقت للإجابة والدقة والتركيز، لافتين إلى أن التلميذ الذي درس بشكل جيد للامتحان يستطيع الإجابة عن كامل الأسئلة، بينما رأى طلاب آخرون أن الأسئلة كانت طويلة ومناسبة لكل المستويات إلا أنهم وجدوا صعوبة بالمسألة الأخيرة في مادة الهندسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن