عربي ودولي

«الوطنية المستقلة للانتخابات» في الجزائر تتعهد بحماية أصوات الناخبين

| وكالات

تعهد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، بحماية الأصوات في الانتخابات البرلمانية المقررة في 12 حزيران الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحفي له خصص لتقييم الأسبوع الثاني من الحملة الدعائية للبرلمانيات.
وأعلن شرفي أن «عهد العلبة السوداء انتهى، وانطلاق الجزائر الجديدة -وهو شعار الولاية الرئاسية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون- سيكون خلال هذا البرلمان»، مشيراً إلى أن «سلطة الانتخابات جاهزة من كل النواحي بما فيها الالتزام القانوني والأخلاقي لحماية أصوات الناخبين».
وأوضح شرفي أن «الحملة الانتخابية الجديدة عرفت منذ بدايتها وإلى حد الآن تنظيم 6.098 آلاف نشاط منها 2.786 خاصة بالأحزاب السياسية و3.309 خاصة بالقوائم المستقلة».
وكشف أن عدد التجاوزات المسجلة خلال هذه النشاطات قدّر بـ«400 تجاوز تتعلق أساساً بالملصقات العشوائية وعدم احترام البروتوكول الصحي في الجزائر خلال التجمعات الشعبية، ما أدى في بعض الحالات إلى تدخل مندوبي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لتوقيفها».
يذكر أن الجزائر على موعد مع إجراء انتخابات تشريعية في 12 حزيران الجاري، بمشاركة أكثر من 20 ألف مرشح على كامل التراب الجزائري.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الجزائري رفض معارضة «الأقلية» لإجراء الانتخابات، وأعرب أول من أمس السبت عن تأييده للحراك الشعبي «الأصيل» الذي يساهم في بناء الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن