الأولى

مدير تربية إدلب: الدولة قامت بكل الجهود لتأمين وصول الطلاب إلى حماة إلا أن الإرهابيين منعوهم … اليوم امتحانات الرياضيات والجغرافيا لـ«الثانوية».. وطبّاع: لا انقطاع للاتصالات العام القادم

| الوطن

يستكمل اليوم طلاب الشهادة الثانوية تقديم امتحاناتهم حيث يتقدم طلاب الفرع العلمي إلى امتحانات مادة الرياضيات في حين طلاب الفرع الأدبي يتقدمون إلى امتحانات مادة الجغرافيا، سبقها أمس امتحانات شهادة التعليم الأساسي حيث قدّم الطلاب مادة الرياضيات.
وتوقع وزير التربية دارم طباع في تصريح نشرته «الوطن» أمس: أن تكون الأسئلة في امتحان الرياضيات والجغرافيا للشهادة الثانوية وحتى في كل الامتحانات القادمة «مريحة وبعيدة عن توقعات الأساتذة الذين يتاجرون بعقول الطلاب، وأنها ستكون قريبة جداً من مفهوم الطالب المتوسط الذي يحب أن يقدّم شيئاً لمستقبله».
وفي تصريح جديد لـ«الوطن» وعد طباع بإلغاء إجراء حجب الإنترنت خلال فترة الامتحانات ابتداءً من العام المقبل، وذلك وفقاً للأمور التي يتم تحضيرها.
وعن السبب الذي منع ذلك الإجراء هذا العام، أوضح طباع أن الوزارة لم تلجأ لاتخاذ خطوات مفاجئة من شأنها أن تؤثر على الطلاب والأهالي والمسؤولين في الامتحانات.
وفيما يتعلق بسير الامتحانات قال: إنها ليست بمستوى طموحاتنا ولكنها تسير بشكل جيد وأفضل من السنوات الماضية، موضحاً أن الوزارة تطمح أن يصل الطالب إلى مرحلة الرقابة الذاتية من دون الحاجة لتنبيهه، ليشعر بالأمان خلال تقديمه الامتحان، خصوصاً أن عمليات الغش تتناول عدداً قليلاً من الطلاب، الذين بدورهم يؤثّرون في مئات آلاف الطلاب القادمين لإظهار تفوقهم وبراعتهم.
من جهته أكد مدير تربية إدلب عبد الحميد المعمار أن الدولة قامت بكل الجهود لتأمين الوصول الآمن لطلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي من مناطق خارج السيطرة بفتح المعابر أمامهم لتقديم الامتحانات في محافظة حماة، موضحاً أنه بالرغم من وجود فريق استقبال للطلاب على المعبر على مدار ستة أيام إلا أن الإرهابيين المدعومين من النظام التركي منعوا الطلاب من الوصول إلى المعابر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن