شؤون محلية

5 حالات غش في الرياضيات والجغرافيا.. وطلاب العلمي: الأسئلة طويلة وتحتاج أكثر من 3 ساعات

| اللاذقية - عبير سمير محمود

ذكر عدد من طلاب الثانوية العلمية في اللاذقية ممن تقدموا لامتحان مادة الرياضيات أن الأسئلة كانت متفاوتة وطويلة، مشيرين إلى أنها تحتاج لوقت أكثر من ثلاث ساعات كما هو محدد بالوقت الامتحاني للمادة، حسب قولهم.
في حين، اعتبر عدد من طلاب الفرع الأدبي أن أسئلة الجغرافيا سلسة وتشمل معظم المنهاج، مقابل اعتبار البعض الآخر أن الأسئلة الاستنتاجية صعبة وحلها يحتاج لوقت طويل نوعاً ما.
مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل أكد لـ«الوطن»، أن العملية الامتحانية للثانوية العامة تمت بجو هادئ ومريح، لافتاً إلى تقدم 20162 طالباً لمجمل الثانويات العامة بمختلف الاختصاصات موزعين على 185 مركزاً.
وذكر أبو خليل أنه وضمن أجواء صحية مثالية، تقدم 10 طلاب من جرحى الوطن لامتحان الشهادة الثانوية للفرع الأدبي، لافتاً إلى تأمين كل ما يلزم لسير الامتحان بشكل صحي لمن ضحوا بأجسادهم فداء للوطن وأبناء الوطن بمواجهة الحرب الكونية على بلدنا.
فيما يخص الأسئلة الامتحانية، بيّن أبو خليل أنها بمختلف الفروع تراعي مستويات الطلبة كافة وتعد شاملة للمنهاج حسب كل فرع، لافتاً إلى أن ورقة الأسئلة واضحة وتمت طباعتها بجودة عالية.
من جهته، قال رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية اللاذقية علي محمد لـ«الوطن»، إنه تم ضبط 5 حالات غش خلال تقديم امتحانات الثانوية العامة لمادتي الرياضيات والجغرافيا، منها حالتان باستخدام قصاصات ورقية وحالتان عبر مصغرات، وحالة أخرى بتوصيف «فقدان ورقة».
وأشار محمد إلى غياب 627 طالباً عن امتحان الجغرافيا بالثانوية الأدبية ليتقدم 6428 طالباً، مقابل تقدم 10751 طالباً لامتحان الرياضيات في الفرع العلمي وغياب 278 طالباً عن المادة.
وأشار رئيس دائرة الامتحانات إلى عدد المتقدمين للثانويات المهنية، منهم 2201 لامتحان الرياضيات في الثانوية الصناعية وغياب 192 طالباً، وتقدم 507 طلاب لامتحان المحاسبة الخاصة للثانوية التجارية مع غياب 492 طالباً.
وفي امتحان الثانوية النسوية، تقدم 201 طالب وغاب 3 طلاب عن امتحان مادة الرياضيات، حسبما ذكر محمد، مضيفاً إنه تقدم 74 طالباً لامتحان مادة الجغرافيا في الثانوية الشرعية مقابل غياب 3 طلاب.
وأكد رئيس دائرة الامتحانات أنه لم تسجل أي حالة غير طبيعية خلال تقديم الامتحان، قائلاً: إن جميع الأمور جرت بشكل طبيعي ضمن أجواء امتحانية صحية ومثالية بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن