شؤون محلية

أجواء امتحانية هادئة ومريحة في طرطوس … شحود: لم تسجّل أي حالة غش امتحاني في الرياضيات والجغرافيا أمس

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

أشاد العديد من طلاب الشهادة الثانوية العامة في طرطوس بعد خروجهم من امتحان مادتي الرياضيات للعلمي والجغرافيا للأدبي بالأسئلة التي وردت وبالجو الهادئ والمريح الذي يسود قاعات الامتحان بعيداً عن الغش والفوضى.
وقال مدرس الرياضيات سام حمدان لـ«الوطن» رداً على سؤالها المتعلق بأسئلة الرياضيات لطلاب العلمي اليوم إن الأسئلة بشكل عام كانت متوازنة وتراعي مستويات الطلاب، وشاملة إلى حد كبير حيث وردت الأسئلة من جميع وحدات الكتاب باستثناء الوحدة الرابعة من الجزء الثاني حيث لم يأت منها أي سؤال.
وأشار إلى وجود أسئلة الوحدة الأخيرة من الكتاب الأول والوحدتين الأخيرتين من الكتاب الثاني ضمن الأسئلة الاختيارية وتركيز ثقل الأسئلة على الوحدات الست الأوائل من الكتاب الأول والوحدات (الأولى، الثانية، الثالثة والخامسة) من الكتاب الثاني مضيفاً إنه ورد سؤال مميز للطلاب المتفوقين ضمن تمرين المتتاليات بكيفية استخدام خواص اللغاريتم لإثبات أن المتتالية حسابية.
وفي امتحان مادة الجغرافيا للشهادة الثانوية العامة بفرعها الأدبي والثانوية الشرعية بالنظامين القديم والحديث أوضح مكتب التوجيه الأول لمادة الجغرافيا في الوزارة، أن الأسئلة اتسمت بالوضوح، والخلو من الأخطاء العلمية، وشملت موضوعات الكتاب، وتدرجت بدءاً من الأسهل والأبسط، مراعية مستويات التفكير جميعها، وابتعدت عن الحفظ الحرفي للمادة، وربطت بين أبحاث عدة لتفعيل مهارات التفكير العليا عند الطلاب، كما احتوت على أشكال بيانية، يقوم الطالب بتحليلها بهدف الوصول إلى استنتاجات تقود للإجابة المطلوبة.
بدوره مدير تربية طرطوس علي شحود أكد لـ«الوطن» أن العملية الامتحانية تسير وفق الخطة المرسومة لها من حيث الهدوء وبشكل جيد ولم تسجل أي حالة غش امتحاني هذا اليوم على صعيد جميع المراكز الامتحانية على امتداد ساحة المحافظة
من جهة أخرى قام مدير التربية بجولة تفقدية على مركز تصحيح الأوراق الامتحانية في مدرسة المتفوقين لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة رافقه فيها معاونوه الثلاثة وتبين أن الالتزام واضح من قبل جميع المصححين من حيث أوقات الدوام حتى في يوم العطلة والتعاون واضح فيما بينهم وسط جو تربوي يسوده حب العمل.
وقد أثنى على جهودهم مبيناً بأن عملهم واجب وطني ومسؤولية ومؤكداً ضرورة الالتزام بسلم التصحيح المعتمد والمقرر وزارياً والذي يخدم مصلحة الطالب.
كما استمع المدير إلى تساؤلات وطروحات المصححين ووجه لحل جميع المشكلات بما يساعد في إنجاز أعمال التصحيح بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن