الأولى

قذائف الاحتلال التركي تحرق حقول القمح في تل رفعت … الجيش يرد على خروقات إرهابيي «خفض التصعيد»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

كشف مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش استهدف بصواريخه نقاطاً للإرهابيين في قليدين والزيارة بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي بليون والبارة والفطيرة وسفوهن وفليفل وبينين وكنصفرة والرويحة بريف إدلب الجنوبي.
وأوضح المصدر، أن استهداف الجيش للإرهابيين بالمواقع المذكورة، كان رداً على خرقهم اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد».
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية، أن قصفاً صاروخياً مكثفاً نفذته قوات الجيش العربي السوري منذ ساعات صباح أمس الأولى، استهدفت خلالها مواقع الإرهابيين في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي الغربي، الأمر الذي أدى إلى مقتل مسلح من الميليشيات الموالية للاحتلال التركي في بليون.
بموازاة ذلك أكدت مصادر محلية في ريف حلب الشمالي، بأن حرائق اندلعت في مساحات واسعة من الحقول المزروعة بالقمح والشعير في محيط مدينة تل رفعت، نتيجة استهدافها بشكل متعمد بقذائف المدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيين منذ مساء الأحد حتى فجر يوم أمس.
ولفتت المصادر، إلى أن الاحتلال التركي ومرتزقته، قصفوا بقذائف المدفعية الثقيلة قرية مرعناز وعقلمية في محيط مدينة عفرين بالريف الشمالي أيضاً، ما أدى إلى احتراق مساحات من الأراضي المزروعة وبعض ممتلكات الأهالي والمرافق العامة.
تأتي هذه التطورات في وقت بيَّنَ فيه مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش عزّز قواته بالبادية وواصل تمشيطها من خلايا داعش، ومن عدة قطاعات.
ولفت المصدر، إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي، نفّذ عدة غارات على مواقع للدواعش بمثلث في بادية حماة وحمص ودير الزور والرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن