شؤون محلية

86 أسرة ما زالت تقطن فيه … معسكر طلائع البعث في السويداء يحتاج إلى تأهيل وترميم

| السويداء- عبير صيموعة

46 ألف وافدٍ هو عدد من احتضنهم معسكر الطلائع في السويداء الكائن في قرية رساس نتيجة الحرب الإرهابية التي تعرضت لها البلاد منذ عام 2012، وعودة أكثر من 95 بالمئة من الأسر الوافدة إلى مدنهم وقراهم المحررة بات يستلزم إعادة تأهيل وترميم هذا المعسكر وهو ما تم طرحه أمام رئيس مجلس الوزراء في زيارته الأخيرة إلى المحافظة.
رئيس فرع طلائع البعث في السويداء جلال زين الدين أكد لـ«الوطن» أنه بات من الضروري إعادة ترميم وتأهيل معسكر الطلائع وخاصة أنه لم يبق به من الأسر الوافدة سوى 86 أسرة فقط والتي لن تشكل أي إرباكات في عمليات الترميم في القطاعات كافة وخاصة مع شغلهم قطاعاً واحداً ضمن المعسكر.
وأشار إلى أن إجراء أعمال صيانة وترميم للمستوصف والمسرح والمسبح والمدرسة وباقي أقسام المعسكر يعد ضرورة مُلحة وخاصة مع عودة المعسكر إلى عمله وممارسة الأنشطة الطلائعية بعد توقفها لسنوات.
وأوضح زين الدين أنه تم الكشف على المعسكر من لجان مختصة لتقدير ما يحتاجه المعسكر من أعمال صيانة وترميم، حيث تم تدوين كل هذه الاحتياجات ضمن مذكرة رسمية وبالتالي توجيهها إلى المعنيين بهذا الموضوع ليصار إلى ترميم المعسكر، ليصبح بالإمكان استقبال الطلاب به وبالتالي إعادة المعسكرات الطلائعية التي غابت منذ أكثر 11 عاماً.
تجدر الإشارة إلى أن معسكر الطلائع شهد في أثناء فترة تخصيصه كمركز إيواء على كثير من الخدمات فقد جرى تخديم المركز بطاقة شمسية لضمان وصول المياه ساخنة لجميع قطاعات المعسكر كما جرى حفر بئر مياه وتزويدها بمولدة كهربائية لضمان عدم انقطاعها إضافة إلى تزويد المعسكر بعدد من الغرف بيتونية أو مسبقة الصنع تجاوز عددها 30 غرفة.
كما جرى تزويد كل قطاع ببراد مياه للشرب (كولر) إضافة إلى إقامة مركز صحي تابع لمديرية صحة السويداء مزود بكل الخدمات الطبية إضافة إلى سيارة إسعاف خاصة بالمركز وأطباء مناوبين على مدى 24 ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن