شؤون محلية

طلاب: أسئلة اللغة الانكليزية سهلة … مدير تربية حمص لـ«الوطن»: تحويل 15 مراقباً امتحانياً إلى الرقابة الداخلية

| حمص - نبال إبراهيم

كشف مدير التربية في حمص وليد المرعي لـ«الوطن» عن تحويل 15 مراقباً امتحانياً إلى الرقابة الداخلية في مديرية التربية، منذ بدء العملية الامتحانية.
وبين المرعي أنه ذلك بناء على التقارير المقدمة بحقهم من المندوبين لارتكابهم مخالفات وأخطاء بتنفيذ التعليمات الامتحانية ضمن المراكز الامتحانية، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة أصولاً وفرض العقوبات المناسبة بحسب المخالفة المرتكبة.
ولفت المرعي إلى أنه تم ضبط 10 حالات غش بقصاصات ورقية خلال الامتحانات في عدد من المراكز الامتحانية وتم تنظيم الضبوط الامتحانية اللازمة بحق الطلاب المخالفين.
وأشار مدير التربية إلى أن عدد التلاميذ الذين تقدموا يوم أمس لامتحان مادة اللغة الانكليزية في شهادة التعليم الأساسي على امتداد المحافظة وصل إلى 31140 طالباً وطالبة موزعين على 296 مركزاً امتحانياً، لافتاً إلى أن عدد التلاميذ المسجلين الإجمالي بامتحانات الشهادتين الأساسية والشرعية يبلغ 32869 تلميذاً وتلميذة في المدينة والريف.
وبيّن المرعي أن أسئلة مادة اللغة الانكليزية جاءت مناسبة للوقت المخصص لها وشاملة للمنهاج وخالية من الأخطاء وواضحة المعنى والطباعة وتراعي الفروق الفردية بين التلاميذ.
واكد تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا ضمن المراكز الامتحانية، كما تم تحقيق التباعد المكاني أثناء تقديم الطلبة للامتحانات، إضافة لإجراء عمليات التعقيم الشاملة للمراكز الامتحانية وتعقيم أيدي الطلاب والمراقبين والزوار المسموح لهم بدخول المركز، منوهاً بالتزام جميع رؤوساء المراكز الامتحانية والمراقبين والإداريين والقائمين على العملية الامتحانية بارتداء الكمامة طوال فترة الامتحان.
من جهتهم أكد عدد من التلاميذ المتقدمين لامتحان مادة اللغة الانكليزية ممن التقتهم «الوطن» أن الأسئلة كانت سهلة وضمن المنهاج وأن الطالب الذي حضر بشكل جيد يمكنه نيل العلامة الكاملة، على حين وجد بعض التلاميذ أن المواضيع كانت صعبة وغير متوقعة رغم أنها من المنهاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن