شؤون محلية

29 حالة غش في امتحان اللغة الإنكليزية للتعليم الأساسي ثلاث منها باستخدام «خليوي»

| القنيطرة - خالد خالد

تغيّب اليوم 530 طالباً عن امتحان مادة اللغة الإنكليزية لشهادة التعليم الأساسي في محافظة القنيطرة، حيث تقدم 8318 طالباً، في حين تغيّب طالبان فقط من طلاب الإعدادية الشرعية وتقدم 18 طالباً لمادة اللغة الإنكليزية.
واللافت في امتحان اللغة الإنكليزية تسجيل 29 حالة غش منها ثلاث حالات استخدام خليوي والباقي قصاصات ورقية!؟
وبيّنت موجهة اللغة الإنكليزية منال العبدالله أن أسئلة مادة اللغة الإنكليزية كانت مرنة وراعت كافة المستويات وكانت وفق تعابير مركز القياس والتقويم وكانت شاملة للمنهاج ومتوازنة إلى جانب أنها كانت ملائمة للوقت المخصص لها وطباعتها واضحة وخالية من الأخطاء، كما أن أسئلة الامتحان اتصفت بالدقة والوضوح.
وأشارت إلى أن الامتحانات تسير بشكل هادئ ومنتظم ومريح في جميع المراكز على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها وسط أجواء امتحانية هادئة ومريحة وطبيعية ولم يسجل خلالها أي إشكالات.
وتباينت آراء طلاب شهادة التعليم الأساسي في القنيطرة حول مستوى أسئلة اللغة الإنكليزية، حيث رأى البعض أنها جاءت واضحة وشاملة وتناسب جميع المستويات ولم تخرج عن المنهاج الذي درسوه خلال العام الدراسي وكانت سهلة الحل ومناسبة للوقت المخصص لها، في حين أكد آخرون أن الأسئلة كانت فوق مستوى الوسط وتميل للصعوبة.
وأوضح رئيس دائرة التوجيه والمناهج حسن بكر أن مركز التصحيح في تربية القنيطرة يتابع عمله حيث بدأت عمليات التصحيح في اليوم الذي يلي مناقشة سلالم التصحيح في وزارة التربية، منوهاً إلى البدء بتصحيح الفلسفة واللغة العربية للفرع الأدبي ومواد الفيزياء واللغة العربية للفرع العلمي.
ولفت بكر إلى بدء تصحيح مواد الاجتماعيات والعلوم العامة بالنسبة لشهادة التعليم الأساسي، مؤكداً حالة التفاعل الإيجابي في مركز التصحيح والأمور أكثر من جيدة وهناك عدد كافٍ من المصححين، والعملية تسير بشكل جيد ومريح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن