عربي ودولي

الاحتلال يفرج عن الأسير الأردني عبد اللـه أبو جابر بعد 20 عاماً ونيف من الاعتقال

| وكالات

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، عن الأسير الأردني عبد اللـه نوح أبو جابر (44 عاماً)، وقامت بتسليمه للسلطات الأردنية، بعد 20 عاماً ونيف من الاعتقال.
وكانت قوات الاحتلال قد عرقلت منذ الأحد الماضي عملية الإفراج عن الأسير الأردني أبو جابر من مخيم البقعة قرب العاصمة الأردنية عمّان، بذريعة أن الأوراق الخاصة بعملية الإفراج عنه غير مكتملة.
وفي حديث له أمام الصحفيين أكد أبو جابر أن ظروف الاعتقال لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت صعبة جداً، مؤكداً صمود الأسرى في سجون الاحتلال، وداعياً إلى الإفراج عن بقية الأسرى.
وعبر أبو جابر، حسبما ذكرت وكالة «وفا»، عن فرحته بوصوله إلى ذويه، ووجوده بين عائلته بعد مرور أكثر من 20 عاماً على وجوده في الأسر، مضيفاً: إن وقفة الشعب الأردني الأخيرة مع الشعب الفلسطيني أثبتت للجميع أن الشعب الأردني والفلسطيني واحد ودمه واحد.
وعن ظروف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، أكد أنهم يتعرضون لظروف صعبة نتيجة عدم وجود زيارات لهم من الأهل، معرباً عن أمله بأن يتم إطلاق سراحهم في أقرب وقت.
عائلة الأسير الأردني أبو جابر، تمكنت من زيارته مرتين فقط، خلال سنوات أسره، وحرم من وداعها كما المئات من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين فقدوا أحبة لهم.
وخاض أبو جابر عدة إضرابات عن الطعام خلال أسره، وكان أبرزها إضراب عن الطعام خاضه في أواخر عام 2015 وبداية عام 2016، حيث استمر إضرابه أكثر من 70 يوماً، للمطالبة بالإفراج عنه وعودته إلى عائلته في الأردن.
والأسير أبو جابر هو واحد من بين 22 أسيراً أردنياً تعتقلهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن