عربي ودولي

سفير سورية لدى لبنان هنأ «المنار» بالذكرى الثلاثين لتأسيسها … نصر اللـه: نتيجة الانتخابات الرئاسية في سورية عبّرت عن المعنى السياسي للانتصار العسكري

| وكالات

اعتبر الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه أمس، أن نتيجة الانتخابات الرئاسية في سورية عبّرت عن المعنى السياسي للانتصار العسكري خلال السنوات الماضية، موضحاً أن المقاومة تعمل بجد على أن تصل إلى معادلة أن الاعتداء على القدس يعني حرباً إقليمية، وذلك في كلمة له في الذكرى الثلاثين لتأسيس قناة «المنار».
وبيّن نصر اللـه، أن الشعب الفلسطيني مصمم على حماية القدس ويبقى على الأمة أن تدعمه، مشدّداً على أن القدس والمسجد الأقصى قضية الأمة كلها، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «الميادين».
وأشار إلى أننا أمام عدو حاقد وأحمق ومأزوم وقد يهرب إلى الأمام من مآزقه الداخلية، لافتاً إلى أن رئيس وزراء الاحتلال المنتهي تكليفه بنيامين نتنياهو قد يذهب إلى أي خيار أحمق نتيجة أزمته ويجب متابعة هذا الأمر.
وفي الشأن اليمني أكد نصر اللـه أننا نشهد اليوم إخفاق العدوان السعودي- الأميركي على اليمن، مشدّداً على أن الولايات المتحدة تمارس الدجل والتضليل حين تقدم نفسها كساعية لوقف الحرب على اليمن.
وحول الأوضاع الداخلية اللبنانية، والحديث حول انتخابات نيابية مبكرة في حال عدم تشكيل حكومة جديدة، أكد نصر اللـه أن الانتخابات النيابية يجب أن تجري في موعدها مهما كانت الظروف.
وأعلن، أن حزب اللـه ضد اللجوء إلى الانتخابات النيابية المبكرة، موضحاً أنها ليست حلاً بل ملهاة ومضيعة للوقت، داعياً القوى التي تتحدث عن انتخابات نيابية مبكرة إلى تأليف حكومة، مشدداً على أنه يجب أن يضع المعنيون بتأليف الحكومة المشهد الإنساني أولاً قبل اعتباراتهم.
وأضاف: إن «حزب اللـه لم يخطر في باله أصلاً تأجيل الانتخابات النيابية، ولم يناقش ذلك مع حلفائه»، وتابع: إن الحزب «مع مواصلة السعي لتأليف الحكومة، وعدم اليأس».
ونوه إلى أنه يجب أن يسمع المعنيون بتأليف الحكومة أوجاع الناس وأن يشاهدوا القلق في عيون الناس، واعتبر أن اتهام حزب اللـه أنه سبب الأزمة وتجاهل الأسباب الحقيقية هو خطاب أميركي وإسرائيلي.
وأكد نصر اللـه أن معالجة أزمة البنزين في لبنان ممكنة وخلال أيام قليلة عبر النفط الإيراني لكن بحاجة إلى قرار سياسي جريء، وأن العرض الإيراني لإرسال المحروقات إلى لبنان وبالعملة اللبنانية ما زال قائماً، حسبما ذكر موقع «العهد».
وأضاف: «عندما نيأس من تحمل الدولة مسؤوليتها فإن حزب اللـه سيفاوض الحكومة الإيرانية وسيشتري بواخر محروقات منها، وسيدخلها إلى الشعب اللبناني عبر مرفأ بيروت وعندها لتوقفه الدولة اللبنانية».
وتابع: إنه يجب العمل على تخفيف المعاناة، وأن حزب اللـه سيقوم بإجراءات تتحدث عن نفسها، مشيراً إلى أن حزب اللـه يؤيد البطاقة التموينية إذا أقرت في مجلس النواب لأنها تساعد 750 ألف عائلة في تخفيف المعاناة.
وشكر نصر اللـه كل من ساهم بتأسيس قناة «المنار»، ونجاحها وتطويرها، موضحاً أنها ليست قناةً تبتغي الربح وتبحث عن الإثارة والمنافسة بل هي قناة قضية ورسالة تقدم التضحيات وتدفع الأثمان، مذكّراً بأن الحافز الأساسي الذي نقل «المنار» إلى البث الفضائي هي الانتفاضة في فلسطين.
وفي وقت سابق من أمس قدم السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي التهاني بمناسبة الذكرى الـ30 على انطلاقة «القناة»، وذلك خلال زيارته والسفير الإيراني لدى لبنان محمد جلال فيروزنيا مبنى القناة في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني للقناة.
وأوضح علي، أن ما تقوم به «المنار» يعتبر مكملا لكل الانتصارات التي حققتها المقاومة وحققها محور المقاومة.
وأضاف: أحيي الإخوة في المنار وهذا العمل جزء من المقاومة وأسلحة المقاومة التي نخاطب بها الجمهور وتصيب العدو وكل الذين يتربصون بقضيتنا.
وتحتفي «المنار» بعقدها الثالث بشعارٍ جديد وبرمجةٍ خاصةٍ وحملةٍ على مواقعِ التواصل الاجتماعي، وقد أفردت برمجةً خاصةً ترتكزُ على فلاشات ووثائقيات حول مسيرة القناة وإنجازات كادرها الإعلامي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن