رياضة

رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا: سورية تستضيف البطولة العربية لبناء الأجسام والأمل باستضافة بطولة آسيا

| الوطن

أطلق رئيس الاتحاد الرياضي العام – رئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا رسمياً أمس استضافة سورية للبطولة العربية الثانية والعشرين ببناء الأجسام والثانية للفيزيك بالفترة من 26 ولغاية 29 أيلول القادم في مدينة اللاذقية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس في مقر الاتحاد الرياضي العام بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة ورئيس الاتحادين المصري والعربي الدكتور عادل فهيم وأعضاء المكتب التنفيذي واتحاد بناء الأجسام السوري والمؤسسات الإعلامية.

سورية قلب العروبة

وبعد أن رحب رئيس الجنة الأولمبية السورية فراس معلا بالحضور أكد أنّ قلب العروبة النابض سورية تعود من جديد لاستضافة البطولات والدورات والسباقات العربية وأنّ هذه هي أول بطولة عربية تقام في سورية بعد سنوات الحرب الإرهابية عليها مباركاً بالولاية الدستورية للسيد الرئيس بشار الأسد التي كان شعارها الأمل بالعمل، واعداً بأن يترجم الرياضيون الشعار ويكون الأمل بالإنجاز.

وأوضح معلا أن الدكتور فهيم زار سورية في عيد الرياضة الخمسين ووعد باستضافة سورية للبطولة وها هو يترجم ذلك على أرض الواقع، وبدوره توجه د.فهيم بالشكر للقيادة الرياضية السورية على حسن الاستضافة مباركاً لفخامة رئيس الجمهورية بشار الأسد بالولاية الدستورية الجديدة والحرص على تقديم كل ما يلزم لإنجاح البطولة.

12 دولة عربية

أكد الدكتور فهيم أنّ رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رافائيل سانتوغا سيحضر البطولة، كما سيقوم أربعة حكام أوروبيين من خيرة حكام العالم بالفصل في المواجهات والدعوة ستكون مجانية للجمهور للحضور والتشجيع.

وأكد أيضاً أن 12 دولة عربية وافقت حتى الآن على المشاركة في البطولة وهي:

مصر – موريتانيا – السودان – الأردن – لبنان – سلطنة عمان – تونس – ليبيا – المغرب – اليمن – فلسطين إضافة للمستضيفة سورية، ومن المتوقع انضمام العراق والإمارات.

واللافت السماح بالمشاركة بعدد غير محدد من اللاعبين لجميع الدول في تسعة أوزان تبدأ من 65 كغ وتنتهي ب +100 كغ على أن يعفى أربعة لاعبين من كل دولة من رسوم المشاركة.

كما تمّ إبلاغ بعض دول الخليج أنه في حال رغبتهم بالمشاركة بالبطولة وهناك ظروف تمنعهم فيمكنهم المشاركة تحت مظلة الاتحاد العربي لبناء الأجسام كذلك الأمر بالنسبة للدول التي لا يوجد فيها اتحاد لعبة فيمكن للاعبيها المشاركة تحت مظلة الاتحاد العربي وسيكون هناك كأس وميدالية للفائزين بالمركز الأول إضافة لكارت احترافي بإجمالي ثلاثة عشر كرتاً بواقع تسعة للاعبين الأوائل في كل وزن وأول أربعة لاعبين في الفيزيك، كما سينال جميع المشاركين شهادات التفوق والمشاركة.

بطولة آسيا

الخبر السار الذي أثلج صدور الحاضرين كما ذكر الدكتور فهيم أنّ العمل جار كي تستضيف سورية بطولــة آســيا وأن قرار اتحـاد اللجــان الأولمبية العربية الذي صدر خلال سنوات الحرب على سورية بحرمان الرياضيين الســوريين من المشاركة في البطولات والدورات العربية أمر معيب ولم يتقيــد به الاتحاد العربي لبناء الأجسام والدليل موافقة 15 دولة عربية خلال اجتماع الجمعية العمومية الأخير في مصر على إقامة البطولة في سورية.

يذكر أن اللاذقية سبق أن استضافت خلال العام الماضي سباق دروب تشرين الدولي للدراجات وبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock