شؤون محلية

10 طلاب جرحى في امتحانات اللاذقية

| اللاذقية– عبير سمير محمود

بيّن مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن»، تقدم 20070 طالباً لامتحان اللغة الأجنبية (فرنسي– روسي) للشهادة الثانوية العامة في المحافظة، ضمن أجواء هادئة وسلسة بشكل عام.
وأشار أبو خليل إلى تقدم 10 طلاب من جرحى الوطن لامتحان الفرع الأدبي، وذلك ضمن أجواء مثالية في المركز الصحي المهيأ للعملية الامتحانية بشكل نموذجي يوفر لبواسلنا كل ما يلزم لتقديم الامتحان بشكل صحي.
بدوره، أكد رئيس دائرة الامتحانات في مديرية التربية باللاذقية علي محمد لـ«الوطن»، أنه تم ضبط 12 حالة غش في المراكز الامتحانية، منها 11 حالة بواسطة قصاصات ورقية، وحالة عبر الهاتف النقال.
ولفــت محمد إلى تقــدم 6372 طالبـاً لامتحان الفــرع الأدبي وغياب 683 طالباً، مقابــل تقدم 10725 طالباً للثانوية العلمية وغياب 304 طلاب.
وأشار رئيس دائرة الامتحانات إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية الصناعية بلغ 2196 طالباً مع غياب 197 طالباً، منوهاً بأن المواد المقدمة اليوم هي مواد اختصاصية بحسب الحرفة.
وأضاف إنه في الثانوية التجارية بلغ عدد المتقدمين لمادة الرياضيات والإحصاء 502 طالب مقابل غياب 497 طالباً، وفي الثانوية النسوية تقدم لامتحان مادة (التطريز3) 201 طالب وغياب 3 طلاب، مع تقــدم 74 طالباً لامتحان اللغة الفرنسية في الثانوية الشرعية وغياب 3 طلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن