سورية

تدريبات عسكرية سورية – روسية مشتركة على التمويه والرمي

| وكالات

أجرى الجيش العربي السوري والقوات الخاصة الروسية تدريبات مشتركة، تضمنت أساليب التمويه واتخاذ مواقع آمنة «مساتر أو حفر»، والتنقل بسرعة في التضاريس الجغرافية، واستخدام الطبوغرافية.
وأظهر مقطع مصور نشره موقع «مراسلون حربيون للربيع الروسي»، جنوداً من الجيش العربي السوري يرتدون بدلات خاصة للتمويه، ويطلقون النار عبر قناصات «دراغانوف» الروسية، إضافة إلى إطلاق القذائف من قواذف «آر بي جي» وهاون عيار 60 ملم، حسبما ذكرت مواقع الكترونية معارضة.
وجاءت التدريبات في إطار برامج التدريب المشترك بين الجيش العربي السوري والقوات الروسية، والتي شملت أنواعاً مختلفة من الأسلحة، إضافة إلى التكتيكات البرية والبحرية والجوية.
وعرضت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين الماضي، لقطات من تدريبات عسكرية مشتركة مع الجيش العربي السوري تحاكي هجوماً من البحر الأبيض المتوسط.
ونشرت الوزارة، لقطات أظهرت تدريبات على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة استهدف خلالها عناصر من الجيش العربي السوري والروسي أهدافاً معادية قادمة من البحر.
وفي السياق أظهر حساب «ZOKA» المتخصص برصد التحركات والعمليات العسكرية في سورية، استخدام الجيش العربي السوري عربات «TAM 150» اليوغسلافية.
وذكر موقع «VPK» الروسي أن العربات اليوغسلافية تضاف إلى قائمة العربات العسكرية التي تستخدمها قوات الجيش العربي السوري، والمصنعة في روسيا والتشيك.
وتعد «TAM-150» من العربات الرباعية الدفع، تستطيع تحميل وزن يصل إلى حدود خمسة أطنان أو 20 جندياً، وقوة محركها 150 حصاناً، وتصل سرعتها القصوى على الطريق السريع إلى 80 كيلو متراً في الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن