رياضة

في اليوم الثاني ليورو 2020 .. فوز كبير لبلجيكا ومفاجئ لفنلندا

| الوطن

تغلب المنتخب البلجيكي على نظيره الروسي المضيف بثلاثية نظيفة كشّر من خلالها الشياطين الحمر عن نياتهم وسجل لوكاكو هدفين ومونييه والأخير هو أول بديل يسجل في الشوط الأول بتاريخ البطولة، والنتيجة تعد أكبر خسارة لمنتخب مضيف في تاريخ المسابقة، فضلاً عن كون روسيا لا تفوز للمباراة التاسعة توالياً أمام بلجيكا في جميع المسابقات، وبالمقابل رفع البلجيك مبارياتهم المتتالية من دون خسارة إلى عشر مباريات.

وفاجأ منتخب فنلندا المضيف الدانماركي بالفوز عليه 1صفر سجله بوهانبالو، والمباراتان لحساب المجموعة الثانية، والغريب أن فنلندا سجلت من أول تسديدة لها في بطولة كبرى محققة الفوز في أول مباراة لها.

وعرفت المباراة إهدار فريق الدانمارك ركلة جزاء ليصبح رابع منتخب يضيع ركلتي جزاء في تاريخ البطولة بعد ألمانيا وإيطاليا وانكلترا لوكاش، والحارس هراديتسكي أصبح ثالث حارس مرمى يتصدى لركلة جزاء في أول مباراة له في بطولة أوروبا بعد الدانماركي راسموسن عام 1988 أمام إسبانيا والبولندي تيتون عام 2012 أمام اليونان.

وفي استكمال مباريات المجموعة الأولى تعادلت سويسرا مع ويلز 1/1 وسجل لسويسرا إيموبولو ولويلز كيفر مور وشهدت المباراة أول هدف يلغى بعد العودة إلى تقنية الفيدي) في تاريخ بطولة أوروبا، وكانت إيطاليا افتتحت بثلاثية نظيفة بمرمى تركيا ترجمها ديميرال بمرماه وإيموبيلي وإنسيني.

بعد الصافرة

– بات فلاديمير بيتكوفيتش ثاني مدرب يشرف على منتخب سويسرا في 3 بطولات كبرى (يورو 2016 ومونديال 218 ويورو 2020) بعد كوبي كون (يورو 2004 ومونديال 2006 ويورو 2008).

– تجنبت سويسرا الخسارة للمباراة السادسة على التوالي في بطولة أوروبا معززة رقمها القياسي، وتعادلت للمرة الرابعة معادلة الرقم القياسي المسجل باسم البرتغال برصيد 4 تعادلات متتالية بين 2012 و2016، وجاء هدف ويلز بالرأس لتكون ثلاثة من الأهداف الأربعة الأخيرة لها من ضربات رأسية.

– أضحت فنلندا المنتخب رقم 34 الذي يشارك في بطولة أوروبا، وحارس الدانمارك كاسبر شمايكل بات أول حارس مرمى يخوض مباراة في بطولة أوروبا بعدما كان والده قد شارك في المسابقة في المركز ذاته.

– ثنائية لروميلو لوكاكو هي في بطولة أوروبا ليصبح اللاعب 54 الذي يسجل في بطولتين أو أكثر.

– روسيا والدانمارك تعززان رصيديهما كأكثر منتخبين يتعرضان للخسارة في تاريخ البطولة بخمس عشرة خسارة، وأخفقت روسيا بالفوز للمباراة السادسة على التوالي في بطولة أوروبا، وتاريخياً هو المنتخب صاحب السلسلة الأطول من دون فوز بستة مباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن