شؤون محلية

منها تبادل ورقتين بين طالبين … 8 حالات غش خلال امتحانات العلوم والتاريخ في اللاذقية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

اجتمعت آراء عدد كبير من طلاب الثانوية بفرعها الأدبي في محافظة اللاذقية على سلاسة أسئلة مادة التاريخ وسهولتها بالنسبة لمن درس واجتهد، حسبما ذكروا، مشيرين إلى أن المخطط البياني والسؤال الاستنتاجي مرنان وغير معقدين.
من جانبهم، أشار عدد من طلاب الثانوية بفرعها العلمي، إلى شمولية أسئلة مادة علم الأحياء، بعضهم رأى أنها سهلة الحل وتناسب الوقت المحدد، وبعضهم الآخر وجدها متوسطة الصعوبة وتتطلب تركيزاً جيداً خاصة في حل المعادلة الوراثية والرسم العلمي.
مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل قال لـ«الوطن»: إن امتحانات الثانوية العامة بكافة فروعها جرت بشكل سلس من دون تسجيل أي طارئ خلال تقديم الطلاب لمادتي علم الأحياء والتاريخ، مشيراً إلى تقدم 19824 طالباً وطالبة، منهم 10 من جرحى الوطن في الفرع الأدبي.
وعقب جولته الميدانية على عدد من المراكز الامتحانية في جبلة، أكد أبو خليل على العدالة والنزاهة خلال سير الامتحانات، لافتاً إلى أن الأسئلة شاملة وتراعي مستويات الطلاب بشكل عام.
رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية اللاذقية علي محمد بيّن لـ«الوطن»، أنه تم تسجيل 8 حالات غش خلال امتحانات العلوم والتاريخ، منها محاولة للنقل عبر قصاصة ورقية، و5 حالات عبر مصغرات للمواد، وحالات أخرى كتبادل ورقتين بين طالبين، مبيناً أن معاقبة المخالفين تتم وفق الإجراءات القانونية الخاصة بالامتحانات.
ولفت محمد إلى تقدم 6332 طالباً لامتحان الثانوية لمادة التاريخ من الفرع الأدبي، مقابل تقدم 10723 طالباً لامتحان علم الأحياء في الفرع العلمي.
وفي الفروع الثانوية الأخرى، قال محمد: تقدّم لامتحان الثانوية الصناعية بمعظم الحِرف 2002 طالب، وفي الثانوية التجارية سجل تقديم 493 طالباً لامتحان مادة مبادئ التسويق، مقابل تقديم 200 طالب لامتحان تصميم الأزياء بالحاسب في الثانوية النسوية، و74 طالباً لمادة التاريخ في الثانوية الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن