رياضة

في اليوم الثالث ليورو 2020 … فوز هولندي مثير ونمساوي متوقع

| الوطن

ثلاث مباريات جرت يوم الأحد، ففازت إنكلترا على كرواتيا بهدف ستيرلنغ الذي سجل للمرة الأولى مع إنكلترا في بطولة كبرى، وتفوقت النمسا على مقدونيا الشمالية التي تخوض بطولتها الأولى 3/1 وسجل للفائز لاينر وغريغوريتش وأرناوتوفيتش ولمقدونيا بانديف وهو أول فوز للنمسا في بطولة أوروبا في المحاولة السابعة، وهو أول انتصار لها في بطولة كبرى منذ فوزها على الولايات المتحدة بهدفين لهدف في كأس العالم 1990، وتغلبت هولندا على أوكرانيا بثلاثة أهداف لاثنين، فسجل للفائز فينالدوم وفيغورست ودومفرس وللخاسر يارمولينكو وياريميتشوك.

بعد الصافرة

حققت إنكلترا الفوز في أول مباراة لها للمرة الأولى في إحدى نسخ بطولة أوروبا وهي التي تخوض بطولتها العاشرة، وبالمقابل تعرضت كرواتيا للخسارة في أول مباراة لها في إحدى دورات بطولة أوروبا لأول مرة في تاريخها، حيث سبق لها الفوز على تركيا 1996 وعلى النمسا 2008 وعلى جمهورية إيرلندا 2012 وعلى تركيا 2016 وتعادلت مع سويسرا 2004.
بات الإنكليزي بيلينغهام أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا عن عمر 17 عاماً و349 يوماً ليتجاوز الهولندي جيترو فيلميتز الذي خاض مباراة هولندا والدانمارك عام 2012 بعمر 18 عاماً و71 يوماً.
كما أنه أصغر لاعب يمثل انكلترا في بطولة كبرى، وعلى الضفة المقابلة شارك المدافع يوشكو غفارديول أساسياً ليصبح أصغر لاعب يمثل منتخب كرواتيا في بطولة كبرى بعمر 19 عاماً و141 يوماً.
سجلت مقدونيا الشمالية من أول تسديدة لها في بطولة كبرى بفضل بانديف الذي أضحى ثاني أكبر مسجل، وأكبر لاعب يخوض أول مباراة له في تاريخ بطولة أوروبا عن عمر 37 عاماً و321 يوماً، وهذه المعلومة لا تنطبق على حراس المرمى.
سجلت النمسا أكثر من هدف واحد في إحدى المباريات ضمن بطولة أوروبا لأول مرة.
حارس المرمى مارتن ستيكيلينبورغ بات أكبر لاعب يمثل هولندا في البطولات الكبرى عن عمر 38 عاماً و264 يوماً.
عادلت أوكرانيا الرقم القياسي لأطول سلسلة من الخسائر في تاريخ البطولة والمسجل باسم يوغسلافيا (صربيا حالياً) بست خسارات بين عامي 1968 و1984، وحسنتها أنها سجلت بعد صيام لمدة 564 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن