رياضة

في اليوم الرابع ليورو 2020 … طرد وهدف عكسي وتعادل سلبي

| الوطن

جرت أمس الأول ثلاث مباريات برسم النسخة السادسة عشرة ليورو 2020 وفيها فاز منتخب سلوفاكيا على بولندا بهدفين لهدف لحساب المجموعة الخامسة وسجل له تشيزني بمرماه وسكرينيار في الدقيقتين 18 و69 في حين سجل لبولندا لينيتي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني وشهدت المباراة الطرد الأول في البطولة بحق البولندي كريخوفياك، وعرفت المباراة أيضاً صيام روبرت ليفاندوفسكي عن التسجيل للمرة العاشرة في آخر 11 مباراة له مع المنتخب، وفي المجموعة ذاتها تعادل المنتخبان الإسباني والسويدي سلباً وهو التعادل 75 بتاريخ البطولة.
وفي استكمال مباريات المجموعة الرابعة تغلبت سلوفاكيا على إسكتلندا بهدفين دون مقابل سجلهما تشيك على مدار الشوطين وتحديداً في الدقيقتين 42 و52 ليعجز المنتخب البريطاني عن التسجيل للمبارة الخامسة من أصل سبع مباريات خاضها في البطولة.

بعد الصافرة

باتريك شيك سجل من أبعد مسافة في تاريخ بطولة أوروبا وكأس العالم بواقع 49.7 متراً.

اللاعب ذاته ساهم بعشرة أهداف في آخر تسع مباريات خاضها كأساسي مع الجمهورية التشيكية في جميع المسابقات.

بولندا تصبح ثاني منتخب يتعرض لهدف عكسي وبطاقة حمراء في مباراة ضمن بطولة أوروبا بعد تشيكوسلوفكيا أمام هولندا عام 1976.

تشيزني يصبح أول حارس مرمى يسجل هدفا عكسياً في تاريخ البطولة.

غجيغوج يصبح أول لاعب ميدان بولندي يتعرض للطرد في تاريخ بطولة أوروبا

هدف بولندا يعد ثاني أسرع هدف في الشوط الثاني في تاريخ بطولة أوروبا (32 ثانية) خلف هدف مارتشيل كوراش لرومانيا أمام ألمانيا الغربية عام 1984 بعد عشرين ثانية.

أخفقت السويد بالتسجيل للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة كما أخفقت إسبانيا للمرة الثانية وهذا لم يحصل معها منذ يورو 1988.

إسبانيا تسجل أعلى نسبة استحواذ لأي منتخب في مباراة ضمن بطولة أوروبا منذ عام 1980 بنسبة 85 بالمئة، كما سجلت أكبر عدد من التمريرات لأي منتخب في مباراة ضمن بطولة أوروبا بـ917 تمريرة، وكذلك أكبر عدد من التمريرات الناجحة لأي منتخب في مباراة ضمن بطولة أوروبا 830 تمريرة ناجحة.

السويد تسجل أقل عدد من التمريرات لأي منتخب في مباراة ضمن بطولة أوروبا منذ عام 1980 161 تمريرة، وأقل عدد من التمريرات الناجحة بـ89 تمريرة.

أضحى بيدري أصغر لاعب يمثل إسبانيا في بطولة كبرى عن عمر 18 عاما و201 يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن