الأولى

«الأجنحة» تسيير رحلة يومية أيضاً إلى مطار الشارقة وقريباً إلى إسلام آباد … أولى رحلات «السورية للطيران» تقلع إلى دبي والشارقة الأسبوع القادم

| محمد راكان مصطفى

كشف مدير المؤسسة العامة للطيران المدني باسم منصور عن منح سلطات الطيران المدني الإماراتي الإذن لتشغيل الشركات الناقلة الوطنية «السورية للطيران- وأجنحة الشام» رحلاتها إلى الإمارات العربية المتحدة التي توقفت بسبب الإجراءات المتخذة بسبب جائحة كورونا.
وفي تصريح لـ«الوطن» لفت منصور إلى قيام الشركات الوطنية ببرمجة رحلاتها إلى الإمارات، مؤكداً على أهمية هذا الإجراء الذي يسهّل السفر على المواطنين.
وأشار منصور إلى التواصل مع جميع سلطات الطيران المدني في جميع الدول لإعادة تشغيل الرحلات الجوية إلى مطاراتها، كاشفاً عن استلام المؤسسة لطلب تشغيل مقدم من شركة طيران روسية خاصة، لتشغيل رحلات من كراسنودار إلى حلب.
مصدر في السورية للطيران كشف لـ«الوطن» أن أولى رحلات المؤسسة إلى مطار الشارقة سوف تكون يوم الأحد القادم، على أن تكون أولى رحلات المؤسسة إلى مطار دبي يوم الإثنين القادم.
وأوضح المصدر أنه من المتوقع تسيير ثلاث رحلات أسبوعاً إلى مطار الشارقة، وأربع رحلات إلى مطار دبي.
من جهته أكد مدير العلاقات وتطوير العمل في شركة أجنحة الشام الخاصة للطيران أسامة ساطع لـ«الوطن» تسيير الشركة لرحلاتها إلى مطار الشارقة اعتباراً من مطلع الأسبوع القادم، وذلك كخطوة أولى بمعدل رحلة واحدة يومياً ذهاباً وإياباً إلى دمشق- الشارقة، على أن يلحقها تسيير رحلات إلى إمارات أخرى قريباً كدبي وأبوظبي.
وكشف ساطع عن الحصول على موافقة لتشغيل رحلات مباشرة إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، تشجيعاً للسياحة الدينية، بعد بدء منح التأشيرات الإفرادية للمواطنين الباكستانيين بقصد الزيارات الدينية، وتقدم باقي الخدمات عبر الشركة السورية للنقل والسياحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن