ثقافة وفن

أمل عرفة تحتفل بابنتها ونسرين طافش تستجم في المالديف … عباس النوري: «لو صارت الحياة لوناً واحداً.. بطل يكون في فن»

| وائل العدس

شهد هذا الأسبوع نشاطاً غير مسبوق للفنانين السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط غياب كبير لكثير من الفنانين العرب وإليكم التفاصيل:

حرية التعبير

وجّه النجم السوري عباس النوري رسالة لمتابعيه شكرهم فيها على متابعة أعماله وإبداء آرائهم فيها.

وأوضح في فيديو أنه يستفيد من هذه الآراء، مهما كانت قوية أو جارحة، مشيراً إلى أن أي نقد يوجه له هو ناتج عن وجهة نظر ويمكن أن يكون بنّاءً، ويدفع الطرف الآخر إلى تقديم الأفضل، وطلب من متابعيه تقبل الرأي الآخر.

وأكد على حرية التعبير وأن اختلاف وجهات النظر حق لكل إنسان، وقال: «لو صارت الحياة لوناً واحداً.. بطل يكون في فن».

روح الروح

احتفلت النجمة السورية أمل عرفة بعيد ميلاد ابنتها الكبرى «سلمى»، فنشرت صورتها وعلّقت: «قلبي صبيتي صارت 16 سنة، ورضا ربي مرافقك يا روح الروح».

وأضافت: «من 16 سنة أصبحتُ أماً، سلمى العمر كله يا روحي، والله يحفظ أولاد الجميع».

جزر المالديف

خضعت النجمة السورية نسرين طافش لجلسة تصوير في جزر المالديف، خلال قضائها عطلتها الصيفية، فنشرت مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو وكتبت: «وفي بحر العشق ذبت كالملح لم يبق كفر ولا إيمان.. شك ولا يقين.. يشع في قلبي كوكب تختبئ فيه السبع سماوات – جلال الدين الرومي».

إطلالة مختلفة

شوّق النجم السوري تيم حسن متابعيه بصورة جديدة من كواليس مسلسل «الهيبة»، بجزئه الخامس والأخير.

وظهر في الصورة بإطلالة مختلفة عن تلك التي تميز بها في الجزء الرابع، بحيث قص شعره وخفف لحيته.

كما أثار حيرة الجمهور بتعليق عبر رسالة إلى والدته التي تجسدها النجمة القديرة منى واصف، كتب فيها: «جَبَلِك مضيع غريمه يا أمي»، من دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.

انسجام حلو

نشرت النجمة كندا حنا صورة من كواليس مسلسل «الكندوش» جمعتها بالفنانة الكبيرة سامية الجزائري وأرفقتها بتعليق: «بمسلسل صبايا ج٢ جمعتني مشاهد قليلة مع سيدة الكوميديا النجمة سامية الجزائري وكان في انسجام كتير حلو بالشغل معها، بعدها دائماً أتمنى وقف قدامها بعمل واشتغل معها ولحد ما اجتمعت معها من جديد وكنت كتير متحمسة.. بالتصوير بنتعلم من هدوئها من التزامها وحبها لمهنتها.. اللـه يحميكِ ويديمك للدراما السورية والعربية».

عملية تجميل

نشرت المطربة السورية رويدا عطية مقطع فيديو أعربت فيه عن رغبتها بالخضوع لعملية تجميل.

وفي التفاصيل مازحت الجمهور وقالت إنها تسعى لإجراء عملية تجميل في شفتيها وتكبيرهما، وحملت بالوناً كبيراً على شكل «فم»، مؤكدة على أن طبيبها نصحها بهذا الحجم.

الفيفا هنيدي

تشر الفنان المصري محمد هنيدي مقطع فيديو أعلن فيه عن مسابقة جديدة تحمل اسم «الفيفا هنيدي»، وطلب من متابعيه الاشتراك فيها.

وأكد أن الفائز يحصل على عشرة آلاف ريال ليدخل في تحدٍ جديد مع لاعبي «فيفا هنيدي».

نمبر ون

قال الفنان المصري أشرف زكي، نقيب الممثلين، إن على الفنان أن يحصل على اللقب الذي يُطلق عليه من خلال مشواره الفني، وما يقدّمه من أعمال مهمة، ولكن في زمن غابت فيه المعايير أصبح يُطلق على أي شخص لقب «الفنان العظيم» أو «النجم القدير»… حتى وإن كان هذا شخص يقدّم عملاً لأول مرة، فيتم تقديمه على أنه نجم، وهو ما لم يُطلق على كبار عمالقة الفن ورموزه، كأن يُقال فاتن حمامة من دون أن يسبقها لقب «الفنانة» أو «العظيمة».

وعن لقب «نمبر ون» الذي أطلقه محمد رمضان على نفسه، و«المادة الخام للأنوثة» الذي أطلقته عبير صبري على نفسها، وصولاً إلى «الملبن» الذي تباري به سميه الخشاب زملاءها في الوسط الفني، وهو الوصف الذي لازمها في مسلسل «موسى»، أكد أن لا ضوابط من النقابة تحكم عملية إطلاق الألقاب الفنية، وأضاف: «قديماً كانت تُطلق الألقاب الفنية على نجوم الفن والطرب المصريين والعرب، إما من الجمهور أو النقاد تقديراً لفنهم ومواهبهم، مثل «كوكب الشرق» و«العندليب» في عالم الطرب، و«وحش الشاشة» و«سيدة الشاشة» في السينما، لكن الآن أصبح الأمر أشبه بفوضى، ووصل إلى درجة تجعل الفنانين هم الذين يطلقون على أنفسهم الألقاب، ويتباهون بها أمام زملائهم ويفرضونها على الجمهور فرضاً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن