شؤون محلية

91 حالة غش حصيلة امتحانات الشهادة الإعدادية في اللاذقية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

رأى عدد من طلاب شهادة التعليم الأساسي في اللاذقية بعد تقديم مادة اللغة الأجنبية (فرنسية– روسية)، ممن تقدموا لامتحان اللغة الفرنسية أنها كانت صعبة، على حين قال عدد ممن تقدموا لامتحان اللغة الروسية بإنها كانت سهلة إلى متوسطة.
ولفت طلاب إلى أن الموضوع الفرنسي لم يكن سؤالاً اختيارياً وإنما إجباري بنمط واحد، متسائلين عن سبب تغيير نمط أسئلة الدورات في هذه المادة، في حين ذكر عدد من طلاب اللغة الروسية أن الأسئلة في المجمل كانت متوقعة رغم تفاوت مستواها.
وبيّن مدير التربية في محافظة اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن»، أن امتحانات شهادة التعليم الأساسي انتهت بطريقة هادئة من دون تسجيل أي حادثة غير طبيعية طوال الفترة الامتحانية.
وأكد أبو خليل أن العملية الامتحانية سارت بشكل منظم ولم تسجل أي إشكالية منذ بداية الامتحانات حتى تقديم آخر مادة، مشيراً إلى أن الأسئلة الامتحانية بكافة المواد كانت شاملة وتراعي مستويات التلاميذ بشكل عام.
من جهته، أشار رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية اللاذقية علي محمد في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت بحالة «صفر» غش في اليوم الأول وانتهت بنفس الحالة في اليوم الأخير، على حين سجلت باقي أيام الامتحاني 91 حالة منها قصاصات ورقية ومصغرات وأجهزة خليوية وحالات أخرى منها تبادل ورقة وتمزيق ورقة وانتحال شخصية.
ولفت محمد إلى تقديم 23443 تلميذاً لامتحان مادة اللغة الأجنبية في اليوم الأخير من الامتحانات، مع غياب 654 تلميذاً.
وأضاف رئيس دائرة الامتحانات: إن من بين المتقدمين، سجل حضور 21385 تلميذاً لمادة اللغة الفرنسية مقابل غياب 620 تلميذاً، ولامتحان اللغة الروسية تقدّم 2058 تلميذاً مع غياب 34 تلميذا, ولفت إلى أن نسبة التقدم لامتحان اللغة الفرنسية في الإعدادية الشرعية بلغت 100 بالمئة، مع حضور جميع التلاميذ للامتحان وعددهم 58 تلميذاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن